الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني يؤكد على عمق العلاقات الفلسطينية المغربية

نشر بتاريخ: 24/02/2015 ( آخر تحديث: 24/02/2015 الساعة: 13:40 )
اريحا -معا - اكد محافظ اريحا والأغوار ماجد الفتياني على عمق العلاقات الفلسطينية المغربية، مشيدا بموقف المغرب شعبا ودولة الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.

جاء ذلك صباح اليوم الثلاثاء خلال استقبال الفتياني وفدا من حزب الأصالة والمعاصرة المغربي برئاسة الأمين العام للحزب مصطفى الباكوري في قاعة كبار الزوار في الادارة العامة للمعابر والحدود وبحضور توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح.

واطلع الفتياني الضيف والوفد المرافق له على الممارسات القمعية التي تمارسها دولة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في الأغوار من عزل للمنطقة ومصادرة للأراضي وهدم للبيوت وعمليات التنكيل اليومية بالمواطنين الفلسطينيين.

وقال الفتياني "بلغ حجم الاستثمار الإسرائيلي في الأغوار حوالي 600 مليون دولا حيث انهم يستغلون احتلالهم لدولة فلسطين من ناحية اقتصادية واضافة الى ذلك عائدات الاستثمار من البحر الميت.

د. مصطفى الباكوري قال ان المغرب وفلسطين تربطهما علاقة تاريخية وان الشعب المغربي يحب فلسطين وان هذه الزيارة تأتي من اجل الاطلاع على المجريات والأحداث على ارض الواقع.