الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"إل جي" ضمن قائمة الشركات الأكثر استدامة في العالم

نشر بتاريخ: 24/02/2015 ( آخر تحديث: 24/02/2015 الساعة: 19:37 )

القدس -  معا-  صنفت شركة "إل جي إلكترونيكس" كواحدة من أكثر الشركات استدامة في العالم من قبل المنظمتين الرائدتين في مجال الأبحاث، مجلة "كوربوريت نايتس" الكندية الشهيرة في قائمتها السنوية لـ "أكثر 100 شركة استدامة في العالم"، والوكالة السويسرية "روبيكو سام" في حوليتها السنوية للاستدامة لعام 2015 حسبما حدده تقويم استدامة الشركات المعتمد لديها، مستحقةً بذلك التكريم عن بلوغها لأول المراكز عن قطاع صناعاتها.


وتقوم "كوربوريت نايتس" بإعداد قائمتها العالمية لأكثر 100 شركة استدامةً في العالم وفقًا لمجموعة من معايير الاستدامة في قطاعات صناعية محددة، بالتركيز على المعيار الذهبي في تحليل وتقويم استدامة الشركات الذي وفقا له تم اختيار "إل جي" لتكون الشركة الوحيدة المكرمة عن فئة المنتجات الاستهلاكية المنزلية وتنال جائزة المركز الذهبي عنها.


استطاعت "إل جي" حسب تحليل وتقويم قائمة "كوربوريت نايتس" أن تصعد بالتصنيف الإجمالي للعام 2015 إلى المركز 51 بعد أن كانت تحتل المركز 82 في العام الماضي 2014.


وتختار "كوربوريت نايتس" الشركات ضمن قائمتها وفقا لـ 12 مؤشرًا كميًا للأداء والاستدامة بما فيها وحدات الطاقة والمياه المستهلكة في عملياتها، والابتكار وريادة المنتجات، التميز التشغيلي، بالإضافة إلى تعويضات الموظفين، والاستراتيجيات الضريبية، وغيرها.


أما فيما يتعلق بحولية الاستدامة وكتاب "روبيكو سام" السنوي لعام 2015، فقد تم تكريم "إل جي" لنيلها المركز الذهبي واستحقاقها ميداليته عن فئة الراحة التنافسية والإلكترونيات الاستهلاكية. هذا وقامت "روبيكو سام" التي تعمل بالتعاون مع مؤشر "إس آند بي داو جونز" بتسمية "إل جي" كواحدة من الشركات القلائل التي تعتبر "قيادية في الاستدامة"، و"ذات قدرة على إحداث تغييرات كبيرة في مجال الاستدامة" ضمن كتابها السنوي للاستدامة للعام 2015.


وفي تعليق له على هذا الشأن، قال النائب التنفيذي لرئيس شركة "إل جي إلكترونيكس، شوونج-هاك لي: "نؤمن في إل جي بأن الشركات التي تمتلك القدرة على التفكير الاستباقي نحو المستقبل وعلى التكيف بشكل إيجابي مع خطط العمل المستدام، هي فقط الشركات التي ستتمكن من بلوغ مرتبة القيادة والريادة في الغد. كذلك فإننا نؤمن في إل جي إيمانًا مطلقًا بضرورة ترك بصمة إيجابية لنا في مجال المحافظة على البيئة قدر المستطاع، وبالتزامن مع مواصلة عملنا على تطوير وتقديم حلول عصرية، ووضعها في متناول المستهلكين وأبناء المجتمعات التي نعمل ضمنها. ونحن فخورون بالإشادة بجهودنا وتقديرها".

ومن المعلوم ان شركة أكرم سبيتاني وأولاده هي الوكيل الحصري لشركة أل جي في فلسطين منذ أكثر من 22 عام.