الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاعلى يحتفي باختتام مشروع تمكين الهيئات الادارية في الاندية

نشر بتاريخ: 25/02/2015 ( آخر تحديث: 25/02/2015 الساعة: 08:31 )
المجلس الاعلى يحتفي باختتام مشروع تمكين الهيئات الادارية في الاندية
البيرة - معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة- احتضنت قاعة جوزيف بلاتر في مدينة البيرة، الاثنين، الحفل الختامي لمشروع تمكين الهيئات الادارية للاندية لعام 2014 بالشراكة مع منظمة "اليونيسيف"، بحضور مؤسسة تامر، ومدير عام الاندية في المجلس الاعلى، زياد صب لبن، وامين عام مجلس الوسط، ماهرة الجمل.

ورحب عبد الرحمن كراجة من دائرة الاندية بالحضور وقال: انطلاقا من رؤية المجلس الاعلى وأهدافه ورؤية اللواء الرجوب بخصوص تمكين الاندية بالشراكة مع "اليونيسيف"، نقيم اليوم هذا الحفل لمشروع تمكين الهيئات الادارية للاندية وقد امتد من شهر حزيران 2014 وحتى الشهر الاول من العام الحالي، وتضمن انشطة ومشاريع وتمكين للشباب.

ورحب زياد صب لبن بالحضور وقال: ان الانتماء والعمل هو اساس النجاح، مشيرا الى ان المجلس الاعلى، وعلى راسه مفجر الحركتين: الشبابية والرياضية في فلسطين، اللواء جبريل الرجوب، من خلال عقد الورش والندوات واقامة مشاريع البنى التحتية الرياضية والشبابية سواء بسواء، وتحدث عن الممارسات الاحتلالية، وذكر منها اقتحام مقر اتحاد الكرة والاندية واعتقالهم واحتجازهم.

وشكرت هنادي الشريف من اليونيسيف الحضور وقالت انها عملت مع المجلس الاعلى، منذ بداية المشروع، وهو يهدف الى تدريب وصقل الشباب، وكان في معظمه تطوعي، وقد منحنا مؤشرات ايجابية في العمل مع الاندية، وقالت: يمكننا في المستقبل دعم وتقوية العمل التطوعي في فلسطين لان معظم الاندية المشاركة كانت قادرة على تنفيذ النشاطات مع وجود فروقات في طريقة التنفيذ.

والتزمت بزيادة الاهتمام بقطاع غزة والعديد من الاندية التي لم تتم مشاركتها في المشروع، لافتة الى ان اليونيسيف لن تتوقف عن دعم كل من ساهم في انجاح المشروع، وتمنت ان يكون المشروع بداية لمرحلة جديدة.

وأثنى عبد السلام خداش، من مؤسسة تامر، على دور المجلس الاعلى ودعمه لمثل هذه المشاريع، ولفت الى ان الشباب هم البناء القوي للمجتمع، وان المراكز والاندية يجب أن تعمل بشكل اوسع لتشجيعهم، مشددا على ان امكانيات الشباب موجودة لكن يجب وجود ساحات واندية ومراكز لتوسيع دور الشباب، واكد ان الاندية يجب ان لا تكون محصورة بالرياضة فقط، بل يجب ان تنمي التطوع وتغرسه في نفوس الشباب وان تنمي مواهبهم.

واختتم كراجه، باسم الاندية والمتطوعين، ومنظمة "اليونيسيف"، الحفل بالتأكيد على ان المشروع استهدف التأسيس لعمل وتعاون مشترك بين المجلس الاعلى والاندية، وكان المجلس الاعلى قدم دروعا تكريمية لكل من: منظمة اليونيسيف ومؤسسة تامر التعليمية، بالاضافة الى تكريم المشاركين والمتطوعين من الاندية بشهادات تقديرية.