السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البطش: غزة لن تعود للفلتان من جديد

نشر بتاريخ: 25/02/2015 ( آخر تحديث: 25/02/2015 الساعة: 14:17 )
البطش: غزة لن تعود للفلتان من جديد

غزة -معا - قال اللواءتيسر البطش، مدير عام الشرطة الفلسطينية بغزة أن الظروف التي يعشيها القطاع والتي يساهم فيها "بعض الأشقاء العرب والفلسطينيين" من الحصار وحرمان - كما وصف، ربما لو مرت بها دول عظمى تملك منظومات أمنية كبيرة لانهارت هذه المنظومات وانهارت حالة الأمن في هذه الدول أمام هذه الظروف.


وشدد البطش في تصريح صحفي لـ"موقع الداخلية" :"أن قطاع غزة لن يعود للفلتان الأمني، مؤكدا أن الحالة الأمنية في غزة مستقرة وتحت السيطرة، مشيراً إلى أن بعض الأحداث والمخالفات التي تقع في القطاع تأتي في إطارها الطبيعي.
وتابع :" رغم الحالة التي يعيشها القطاع من حصار ومضايقات وتنغيص على حياة الناس والحرمان الذي يعاني منه أبناء شعبنا ربما انعكس بشيء بسيط وقليل على سلوكيات بعض الأشخاص في القطاع ودفعهم لارتكاب بعض المخالفات كحالات سرقة بسيطة أو ما شابه ذلك".


واكد البطش عدم وجود أي جريمة منظمة ولا عصابات إجرامية منظمة في قطاع غزة، مستطرداً "من خلال القبض على بعض الجناة وبعض مرتكبي هذه المخالفات وجدنا أن جزءا كبير منهم يلجأ لهذه المخالفات بسبب الحالة الاقتصادية التي يعيشها القطاع".


وفى سياق متصل قال البطش :"ان ما حدث من تفجيرات في الآونة الاخيرة طالت كوادر من حركة فتح هي تداعيات لخلافات داخلية بين كوادر الحركة.


واختتم حديثه :"أن الشرطي هو مواطن وله حق وظيفي في توفير الراتب ولقمة العيش له ولأسرته وأن يعيش بحياة كريمة رغم تخلي حكومة التوافق الوطني عن مسؤولياتها تجاه وزارة الداخلية وأجهزتها وإداراتها في اشارة لازمة قطع الرواتب على موظفي الشرطة بغزة".