الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد الاسلامي تحذر من تداعيات اقتحام الحرم الابراهيمي

نشر بتاريخ: 25/02/2015 ( آخر تحديث: 25/02/2015 الساعة: 16:27 )

غزة-معا- حذرت حركة الجهاد الاسلامي من تداعيات نوايا رئيس حكومته بنيامين نتنياهو، اقتحام الحرم الإبراهيمي الشريف في إطار تحشيد الناخبين للتصويت إليه، وشددت ان الشعب الفلسطيني لن يسكت على هذا الأمر، وسينتفض لا محالة في وجهه، كما انتفض من قبل في وجه المجرم اريئيل شارون عندما اقتحم المسجد الأقصى في أيلول/ سبتمبر عام 2000.


وشددت الحركة في بيان وصل "معا" نسخة منه ان استهداف المساجد هي سياسة انتهجها الاحتلال منذ احتلالهم للمدن والقرى الفلسطينية عام 1948؛ حيث قاموا بارتكاب المجازر فيها، حرقها، تحويل قسم كبير منها لكنس يهودية ومواقع استيطانية، وتحويل بعضها الآخر إلى مراقص وحانات.


وقالت الحركة ان ما حدث في الحرم الإبراهيمي الشريف قبل 21 عامًا، وما يحدث اليوم من جرائم تستهدف المقدسات ودور العبادة، ستظل شواهدَ حيّة على الإرهاب اليهودي، الذي سيواجه بصلابة وقوة من أبناء الشعب الفلسطيني وقواه الحيّة.


واكدت الحركة ان تسابق قادة الاحتلال على استقطاب صوت الناخب الإسرائيلي من خلال إقدامهم على تدنيس المقدسات والمعالم الإسلامية، يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك على نواياهم العدوانية التي كشفتها تهديدات قادة الإجرام بشن عدوان آخر على قطاع غزة المحاصر.