الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع امني في جنين لمناقشة القضايا المتعلقة بأمن المؤسسات والعاملين فيها

نشر بتاريخ: 03/09/2007 ( آخر تحديث: 03/09/2007 الساعة: 17:04 )
جنين - معا -عقدت اللجنة التنسيقية للعلاقات العامة في المؤسسات الرسمية في محافظة جنين اجتماعها اليوم لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بامن المؤسسات والعاملين فيها .

بمشاركة عدد من مدراء الدوائر الرسمية ومنسقي و مدراء العلاقات العامة في الاجهزة الامنية والمؤسسة الرسمية المدنية .

واستعرض ناصر الشلبي مدير العلاقات العامة في الامن الوطنين ومنسق العلاقات العامة للاجهزة الامنية عدد من الظواهر السلبية التي بدأت الاجهزة الامنية بملاحقتها والآليات التي تم وضعها للحفاظ على امن المواطنين في محافظات الوطن ومؤسساته الرسمية والاهلية . كما اشار الى الوضع المتدهور في قطاع غزة و انتهاكات حقوق المواطنين فيها وما تعرضوا له على ايدي ميليشيا حماس من قتل واختطاف وضرب وانتهاك حرمات المنازل والمؤسسات والتهديد الذي تشكله هذه المليشيات على الامن الداخلي والمشروع الوطني برمته .

كما تم توضيح قرار مجلس الوزراء الفلسطيني المتعلق بالصلاة في العراء يوم الجمعة القادمة احتجاجا على قيام حركة حماس بترهيب المواطنين واستخدام أماكن العبادة للتنظير الحزبي وخلق الفتن بين الأطر السياسية للشعب الفلسطيني .

وأن الأجهزة الأمنية ستوفر الامن للجميع على قاعدة احترام حرية الرأي وحرية العبادة لابناء الشعب الفلسطيني عامة وهو ما تقوم به الاجهزة الامنية منذ اقامة السلطة الوطنية الفلسطينية .

كما تم التركيز على توصيات تقضي بضرورة ضبط الشارع الفلسطيني وحفظ الامن الداخلي من ظواهر الفرقة ومعاملة الناس جميع بالتساوي عندما يتعلق الامر بالقانون والامن العام ،كما طلبوا بضرورة أن يقوم مجلس الوزراء بسن قانون يتعلق بوسائط النقل لتأمين سيارات بديلة للمواطنين الذين لا يقدرون على شراء سيارات حديثة بسبب الوضع الاقتصادي المتردي .

كذلك تجنيب المساجد ودور العبادة الاختلافات السياسية او استخدامها لنشر افكار سياسية حزبية تخريبية . واعتبار امن كافة المؤسسات الرسمية مطلبا بات حقيقيا بعد الانقلاب الاسود الذي قامت به ميليشيا حماس في قطاع غزة .