السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من جمعية الكتاب المقدس يكرم مرشحة فلسطين في مسابقة ملكة الأخلاق

نشر بتاريخ: 03/09/2007 ( آخر تحديث: 03/09/2007 الساعة: 20:01 )
رام الله- معا- زار وفد من جمعية الكتاب المقدس ومقرها القدس المحتلة بيت المرشحة الفلسطينية لمسابقة ملكة جمال الأخلاق العالمية ( بيان رومل شحرور السويطي 21 عاما من سكان بلدة حوارة جنوب نابلس) التي نظمتها فضائية اقرأ قبل حوالي شهور، والتي فازت فيها بلقب أميرة البر الثالثة من بين عشرة الاف مشاركة من جميع أنحاء العالم.

وضم الوفد ثلاثة من مسؤولي الجمعية من فرع حوارة وهم مديرة مشروع التنمية المجتمعية في منطقة جنوب شرق نابلس الانسة ندين قري، ومدير مكتب الجمعية /فرع حوارة ومدير البرامج الشبابية نضال شحادة، وطوني سمحان.

وعبر نضال شحادة عن فخر واعتزاز الشعب الفلسطيني عامة وجمعية الكتاب المقدس خاصة بانجاز بيان السويطي واصرارها على المشاركة والفوز بهذا اللقب منوها الى ان الجمعية وبعد أن تابعت سيرتها الذاتية والقصة التي قدمتها للمسابقة فإنها تعتبر بيان الفائزة الاولى مع تمنياتها لجميع المشاركات بالتوفيق.

وقال بأن الكثير من اعضاء الجميعة والاصدقاء من جميع أنحاء فلسطين كانوا قد ساندوا "بيان" ليس من منطلق ديني أو طائفي أو سياسي وانما من منطلق "فلسطيني" بحت، ومن منطلق أن "بيان" مثلت الشعب الفلسطيني مسلمين ومسيحيين على مستوى دولي.

وشددت الانسة ندين قري على ضرورة الاهتمام بالمواهب الفلسطينية الشابة والحفاظ على منجزاتها وعدم اهمالها، خاصة وأن "بيان" تتميز باصرارها وعنادها على النجاح رغم مشكلتها السمعية وتمكنها من الوصول الى مرتبة متقدمة في مسابقة عالمية ضخمة.

واعتبر طوني سمحان ان انجاز "بيان" هو انجاز وطني داعيا الجهات الفلسطينية المختصة الى استثمار هذا الانجاز وعدم اهماله، وأعرب عن اعجابه الشديد بمدى قوة شخصية "بيان" وقدرتها على استثمار مواهبها خاصة في مجال الرسم الكاريكاتوري.

من جانبه، عبر والد "بيان" الزميل الصحفي رومل شحرور السويطي عن شكره وتقديره للفتة الجمعية الكريمة، واعتبر تكريم الجمعية لابنته هو فوز آخر لمرشحة فلسطين، فيما أكدت بيان السويطي أن زيارة وتكريم جمعية الكتاب المقدس لها كان له أثر ايجابي كبير في دعمها وخاصة من الجانب المعنوي.

وفي نهاية الزيارة قام اعضاء الوفد بتسليم بيان السويطي درع تقدير من الجمعية، معربين عن استعداد الجمعية للوقوف الى جانب أميرة البر بيان رومل السويطي