الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بوش في العراق في زيارة مفاجئة للقاء كبار العسكريين الاميركيين والقادة العراقيين

نشر بتاريخ: 03/09/2007 ( آخر تحديث: 03/09/2007 الساعة: 22:20 )
معا- وصل الرئيس الاميركي جورج بوش اليوم الاثنين الى قاعدة الاسد الجوية في غرب العراق في زيارة مفاجئة من المقرر ان يلتقي خلالها كبار قادة بلاده العسكريين اضافة الى عدد من المسؤولين العراقيين.

وكان في انتظار الرئيس الاميركي في هذه القاعدة وزير الدفاع روبرت غيتس، وقائد الجيوش الاميركية الجنرال ويليام فالون، وقائد القوات العسكرية الاميركية في الشرق الاوسط الاميرال ويليام فالون، وقائد القوات الاميركية في العراق الجنرال ديفيد بترايوس.

واوضح البيت الابيض ان وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس ومستشار الامن القومي ستيفن هادلي يرافقان الرئيس الاميركي في هذه الزيارة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع جيف موريل ان هذا اللقاء "سيكون اخر لقاء كبير لمستشاري الرئيس العسكريين والقادة العراقيين قبل ان يقرر الرئيس الاجراءات اللاحقة" التي ستتبع في العراق في اشارة الى مستقبل القوات الاميركية في هذا البلد.

وتاتي هذه الزيارة قبل نحو عشرة ايام من صدور تقرير رسمي عن الادارة الاميركية حول مستقبل القوات الاميركية في العراق.

اذ من المقرر ان يقدم الجنرال بترايوس مع السفير الاميركي في العراق ريان كروكر في العاشر والثاني عشر من الشهر الجاري امام غرفتي الكونغرس تقييمهما لمدى نجاح الاستراتيجية التي قررها الرئيس الاميركي جورج بوش في شباط/فبراير الماضي لوضع حد لاعمال العنف في العراق، وقضت بتعزيز القوات الاميركية في هذا البلد.

وتعود آخر زيارة قام بها بوش الى العراق الى حزيران/يونيو 2006.

وتزامنت زيارة الرئيس الاميركي هذه مع انسحاب القوات البريطانية من آخر موقع لها في مدينة البصرة.(ا ف ب)