السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع اللجنة المشرفة للتحضير لعقد انتخابات المجلس الشبابي بالطيبة

نشر بتاريخ: 07/03/2015 ( آخر تحديث: 07/03/2015 الساعة: 09:59 )
قلقيلية -معا - ضمن سلسلة الاجتماعات التي تنفذها شركة جنرل للاستشارات والتدريب، ضمن مشروع انتخابات المجالس المحلية الشبابية – المرحلة الرابعة ، بالتعاون مع مؤسسة مجتمعات عالمية (CHF) سابقا ، عقد اجتماع حضره عدد من اعضاء اللجنة التحضيرية في الطيبة ، وعن شركة جنرل منسق جنوب ووسط الضفة الغربية نزار العيسة وقصي ابو زيتون من مؤسسة مجتمعات عالمية (CHF) سابقاً .
وهدف اللقاء الى بحث أفضل السبل للترويج لفكرة المجلس المحلي الشبابي وجدولة الآليات وتحديد الجدول الزمني لانتخابات المجلس الشبابي في الطيبة ، وقد تم الاتفاق خلال الاجتماع الذي على مواعيد فتح باب الانتساب في الثامن من آذار ، بالإضافة التي تحديد كافة مواعيد الترشيح والدعاية الانتخابية والانسحاب والطعن وصولاَ الى يوم الانتخابات التي من المقرر ان تعقد في 17 نيسان من الشهر القادم .
تحدث نزار العيسة خلال الاجتماع عن هدف المرحلة التمهيدية من المشروع وهي تعريف المجتمع المحلي في المواقع المستهدفة بأهداف المشروع وذلك من خلال استخدام الاساليب والوسائل التوعوية المختلفة .
وأضاف العيسة انه من الضروري في مرحلة الاعداد لعقد الانتخابات اشراك المؤسسات المحلية والحكومية والأهلية في مراحل المشروع المختلفة .
بدوره تحدث قصي ابو زيتون عن الشروط الواجب توفرها للعضوية للهيئة العامة يحق لكل شاب فلسطيني من كلا الجنسين لاكتساب عضوية الهيئة العامة في المجالس المحلية الشبابية على أن تتوافر فيه عدة شروط منها أن يلتزم بأهداف ومبادئ المجالس المحلية الشبابية و أن يكون مقيما في المنطقة الجغرافية التي تشكل فيها المجلس المحلي الشبابي وأن يكون قد بلغ من العمر 16 عاماً ميلادية ولم يتجاوز 22 عاما.

وشدد نديم بركات رئيس بلدية الطيبة على ضرورة مشاركة الشباب في الطيبة بانتخابات المجلس الشبابي باعتبار المجلس الشبابي حاضنا للأفكار والإبداعات الشبابية التي ستجد لها طريقا نحو النجاح وخدمة المجتمع المحلي بشكل عام والطيبة بشكل خاص .

ومن الجدير ذكره بأن شركة جنرل للاستشارات والتدريب ستعمل على تنظيم عملية عقد الانتخابات الدورية للمجالس المحلية الشبابية والاشراف عليها في 18 موقع في الضفة الغربية ، كما سيتضمن المشروع أي ايضا بناء قدرات للمجالس المنتخبة في النصف الثاني من العام الجاري، ومن المتوقع ان يستمر المشروع حتى مطلع العام 2015.