الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل موسيقية في قرية يانون

نشر بتاريخ: 07/03/2015 ( آخر تحديث: 07/03/2015 الساعة: 20:03 )
ورشة عمل موسيقية في قرية يانون
نابلس- معا - نظمت اكاديمية بيت لحم للموسيقى ورشة عمل موسيقية لأكثر من عشرين طفل في قرية يانون جنوب شرق نابلس التي تتعرض لاعتداءات مستمرة من قبل الاحتلال والمستوطنين.

وحضر الورشة رئيس المجلس القروي وعدد من النشطاء الدولين المتواجدين بشكل دائم في القرية اضافة لعدد من مدرسي الاكاديمية.

وتضمنت الورشة على العديد من الأنشطة الترفيهية والموسيقية من خلال المعزوفات والأغاني التي قدمها طلاب الأكاديمية والمعلمين كما وتم توزيع عدد من الالات والأدوات للاطفال والعزف عليها.

وخلال الورشة، قدمت ريم حنظل شرحا مفصلا عن عمل الأكاديمية والأنشطة التي تقوم بها سواء في بيت لحم او في باقي محافظات الوطن والمشاركات مع كافة المؤسسات الاهلية ومؤسسات المجتمع المدني وقالت ان الأكاديمية هي غير ربحية وتهدف الى زيادة الوعي الثقافي والموسيقي لدى ابناء الشعب الفلسطيني من خلال تشجيع الغناء والعزف على مختلف الادوات والالات وتعزيز التراث القافي وتدريب الشباب هواة الفن والمسوسيقى.

واشارت حنظل انه تم التنسيق لهذه الفعالية في قرية يانو من خلال الناشط في حقوق الانسان عرفات ابوراس لان القرية تعاني من انتهاكات مستمرة من قبل سلطات الاحتلال وقطعان المستوطنين بشكل مستمر وهذا يؤثر سلبا على حياة السكان والأطفال ويسبب لهم الخوف والقلق والتوتر . لذلك جاءت هذه الورش وللتعبير عن التضامن مع الاهالي وتعزيز صمودهم والتفرسغ النفسي لدى الأطفال انطلاقا من المسؤولية والأخلاقية والوطنية وتعزيز روح التضامن مع ابناء قرية يانون.

من جانبه اشاد رئيس مجلس قروي يانون راشد ابو نبيل بهذه المبادرة وبالجهود التي قدمتها الاكاديمية والمدرسي والتعليم على الموسيقى الامر الذى سبب ارتياح لدى الاهالي والاطفال والتقليل من الضغوطات النفسية عندهم.