الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الشمال يستضيف معسكر تدريبي لشباب حركة فتح

نشر بتاريخ: 09/03/2015 ( آخر تحديث: 09/03/2015 الساعة: 13:35 )
طوباس - معا -دائرة العلاقات العامة: أقام اتحاد المعلمين فرع القدس الشريف معسكرا تدريبيا في مجلس الشمال للشباب والرياضة "مركز الشهيد ضلاح خلف" شارك فيه 30 شابا من حركة فتح في القدس الشريف على مدار ثلاثة أيام .ويهدف المعسكر إلى إعداد كادرشبابي تنظيمي قيادي قادر على تحمل المسؤولية ومواجهة كل الظروف المحيطة به.

وتم استقبال المشاركين بالمعسكر من قبل مدير دائرة الشؤون الشبابية عبد الله برهم, وكمال شاهين مسؤول الإقامة والسكن, ودائرة العلاقات العامة ممثلة بدعاء شتيه وميسم دراغمة.ورحب عبد الله برهم بالمشاركين وأشار إلى المكانةالخاصة التي يكنها المجلس لشباب القدس أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين وعاصمة فلسطين الأبدية.

وقدم برهم شرحا عن نشأة المركز وتطوره عبر الزمن من أيام الانتداب البريطاني إلى الاحتلال الإسرائيلي وكيف أن الشباب الفلسطيني ذاق أقسى أنواع التعذيب والتنكيل على يد الاحتلال الإسرائيلي في هذا المعتقل الاسرائيلي حيث أطلق عليه(المسلخ) لشدة المعاناة التي كان يعانيها الشباب الفلسطينيين فيه, وفي عهد السلطة الفلسطينية عام 1994 وتسليمه لوزارة الشباب والرياضة آنذاك ومن ثم إلى المجلس الأعلى للشباب والرياضة ليصبح مركزا لاعداد القادة الشباب يقدم الخدمة لكل فئات المجتمع بجميع مرافقه مثل: الصالة الرياضية المغلقة والملعب المعشب وجناحات النوم والحديقة والساحات الخارجية وقاعات التدريب.

ومن جهته شكر عيسى سليمان رئيس اتحاد المعلمين في القدس مجلس الشمال على حسن الاستقبال وتوفير كل احتياجاتهم لإنجاح معسكرهم، وطالب المشاركين بتحمل المسؤولية والحفاظ على ممتلكات المركز كما هي. وقال أن برنامج المعسكرهادف ومنوع فسيكون هناك ورشات عن السلامة العامة مع الدفاع المدني وورشات تنظيمية, بالإضافة إلى فعاليات رياضية منوعة للمشاركين يستخدم فيها الملعب المعشب والصالة الرياضية المغلقة.

واشرف على المعسكر على مدار الثلاثة أيام عبد الله سوالمة من دائرة الشؤون الشبابية, وكمال شاهين مسؤول الإقامة والسكن،وجميل رشدي من قسم الصيانة في مجلس الشمال.