الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاولمبياد الخاص الفلسطيني في غزة ينظم بطولة التحدي لرفع الاثقال

نشر بتاريخ: 09/03/2015 ( آخر تحديث: 09/03/2015 الساعة: 14:38 )
الاولمبياد الخاص الفلسطيني في غزة ينظم بطولة التحدي لرفع الاثقال
غزة – معا - اعلام الاولمبياد الخاص الفلسطيني: نظم الاولمبياد الخاص الفلسطيني في غزة "بطولة التحدي" لرفع الاثقال لذوي الاعاقة الذهنية بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في مدينه الامل بمحافظة خان يونس برعاية شركة الامير ابو جبل لتجارة السيارات، حيث قدم 80 وجبة غذاء و 80 قميصا رياضيا.

وشارك في البطوله ست مؤسسات هي: جمعيه الهلال الاحمر الفلسطيني، جمعية الحق في الحياه، نادي الجزيره الرياضي، جمعية نبراس الاجيال للتطوير المجتمعي، جمعية بيتنا للتطوير المجتمعي، موسسة فلسطين المستقبل للطفولة (مركز الشلل الدماغي).

وشاركت كل مؤسسه بأربعة لاعبين ذكور ولاعبتين من الاناث، وشارك اللاعبون في المنافسات بثلاث رفعات هي: رفعة الصدر، رفعة القرفصاء، رفعة النثر، وتم منح ثلاث محاولات لكل رفعة، ووزع اللاعبون على اربع مجموعات، وفقا للاعمار والمستويات واوزان الاحمال المتقاربه مسبقا بناء على الكشوفات.
وادار منافسات البطولة طاقم من الحكام المختصين والعديد من المتطوعين من للاولمبياد وبعض المتطوعين من جمعية الهلال الاحمر، وتواصلت المنافسات والتصفيات على مدار اربع ساعات.

والقى نائب رئيس اللجنة الاولمبية، د. اسعد المجدلاوي، كلمة شكر من خلالها الاولمبياد الخاص على تنظيم البطوله، واثنى على التحضير والتنظيم الجيدين، واكد دعم الاولمبية للاشخاص ذوي الاعاقة الذهنية، والقى كلمة الهلال الاحمر الفلسطيني نيابة عن رئيس الجمعية، كامل ابو الحسن، نائب رئيس اللجنه الباراولمبيه، في حين القى كلمة الاولمبياد الخاص، عضو مجلس الادارة، مصطفى الشوربجي، منسق البرامج في قطاع غزه.

وقال: من منطلق حرص الاولمبياد على دعم المسيره الرياضيه للافراد ذوي الاحتياجات الخاصه وفي اطار الاستعداد والتحضير للمشاركه في بطولة العالم التي ستقام في اميركا في شهر تموز المقبل تم تنظيم البطولة.

واضاف: ان رئيس مجلس ادارة الاولمبياد، مروان وشاحي، اوعز بتنظيم بطولتين في لعبتي: السباحه وسباق الدراجات الهوائيه في غزه، خلال الاشهر الثلاثة المقبلة.

واسفرت منافسات البطولة عن نجاح جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الحصول على المركز الاول وكأس البطوله، وحصدت 11 ميداليه، 6 ذهبيات، وفضيتين و 3 برونزيات، وحصل نادي الجزيره على المركز الثاني وكأس المرتبه الثانيه برصيد 10 ميداليات، 3 ذهب، 4 فضه، 3 برونزيات، وحصلت جمعيه الحق في الحياه على المركز الثالث وكأس، وحصدت 10 ميداليات، وذهبيتين و 4 فضيات و 4 برونزيات.