السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح والتوجيه السياسي في سلفيت يحتفلان بمناسبة الثامن من اذار

نشر بتاريخ: 09/03/2015 ( آخر تحديث: 09/03/2015 الساعة: 16:59 )
سلفيت- معا - نظمت حركة فتح اقليم سلفيت وهيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة سلفيت، اليوم، احتفال الكادر النسوي في المؤسسة الامنية وكادر حركة فتح، على شرف الثامن من اذار "يوم المراة العالمي"، وذلك في قاعة اتحاد نقابات العمال في مدينة سلفيت بحضور عضو المجلس الثوري لحركة فتح دلال سلامة ومسير اعمال محافظة سلفيت المهندس عبد الحميد الديك، وقائد المنطقة العميد ركن يوسف قدورة وامين سر حركة فتح اقليم سلفيت عبد الستار عواد ورئيس بلدية سلفيت د. شاهر شتية ومدير التوجيه السياسي الرائد رامي حسان ورئيس نقابات عمال سلفيت محمود البر ومدراء وممثلي المؤسسات الامنية والرسمية والاهلية وعدد من الناشطات النسويات بالمحافظة.

في بداية الاحتفال رحب امين سر حركة فتح اقليم سلفيت عبد الستار عواد بالحضور، وثمن الدور الكبير الذي تقوم به المراة الفلسطينية في كافة الميادين، واكد على اهمية صون حقوق المراة والاهتمام بها من قبل كافة المؤسسات، واشاد بجهود هيئة التوجيه السياسي في هذا الاطار، مؤكدا وقوف حركة فتح الدائم الى جانب المراة الفلسطينية المناضلة والمكافحة والصامدة في وجه الاحتلال وممارساته.

وفي كلمته نقل المهندس الديك تحيات ومباركة السيد الرئيس محمود عباس للحضور بهذه المناسبة، مؤكدا وقوف القيادة الفلسطينية الى جانب المراة ونضالها لنيل حقوقها في مختلف الميادين وصون كرامتها، مشيرا الى ان محافظة سلفيت ومؤسساتها تولي المراة اهمية كبيرة وتهتم بقضاياها وتتابعها باستمرار.
واستعرض الديك المحطات النضالية للمراة الفلسطينية على مر سنين الاحتلال الماضية ولغاية الان وصمودها وتحديها للواقع الصعب الذي نعيشه ، مؤكدا ان المراة الفلسطينية وبارادتها الصلبة استطاعت ان تحقق العديد من الانجازات والنجاحات على كافة الصعد، ووجه التحية لنساء محافظة سلفيت على دورهن الريادي والنضالي في كافة الميادين.

بدورها اعربت دلال سلامة عضو المجلس الثوري لحركة فتح عن فخرها وسعادتها للمشاركة في هذا الاحتفال الذي تنظمه حركة فتح والتوجيه السياسي في محافظة سلفيت، مؤكدة على دور المراة ووجوب انصافها وتعزيز دورها ومشاركتها في الحياة السياسية والمجتمعية والاقتصادية والضغط من اجل اعادة النظر بالقوانين والتشريعات التي من شانها حفظ حقوق المراة ومكانتها.

وباركت سلامة للمراة الفلسطينية اقرار المجلس المركزي لمنظمة التحرير رفع مشاركة المراة في المؤسسات الى 30%، مؤكدة على اهمية هذه الخطوة لتعزيز مشاركة النساء في المجتمع.

وتخلل الحفل توزيع الدروع التقديرية والورود على المشاركات والحضور.