الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض الأيادي الوردية للمنتجات والصناعات النسوية

نشر بتاريخ: 09/03/2015 ( آخر تحديث: 09/03/2015 الساعة: 16:30 )
رام الله -معا - افتتحت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام اليوم معرض الأيادي الوردية للمنتجات والصناعات النسوية وذلك في غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة وبحضور السفير المغربي محمد الحمزاوي ورئيس الغرفة التجارية خليل رزق ومدير التربية والتعليم أيوب عليان وحشد من المهتمين ورجال الأعمل وناشطات نسويات إضافة إلى صاحبات الأيادي الوردية اللوتي عرضن أعمالهن ومشغولاتهن.

وعبرت د. ليلى غنام في كلمتها عن فخرها بالمرأة الفلسطينية التي أثبتت نفسها في كافة الميادين، مشيرة أن تراثنا هو هويتنا والحفاظ عليه جزء من الحفاظ على قضيتنا خصوصا في ظل محاولات سرقته من قبل الإحتلال، مضيفة ان المرأة الفلسطينية استطاعت بناء قدراتها بنفسها واثبات قدراتها بكافة المجالات وخصوصا بالحفاظ على الهوية والتراث.

وابرقت المحافظ بتحيات فخرها واعتزازها بأسيراتنا الماجدات اللواتي اعطين العالم دروسا وعبر بأصول النضال والحفاظ على الثوابت متمنية لهن الإفراج العاجل لينعموا بالحرية بين شعبهم ومحبيهم، وعايدت غنام أمهات وزوجات الأسرى مشيرة إلى تهريب النطف والأمل الذي زرعه ذلك بنفوس أسرانا، مشيرة إلى أن هؤلاء الأطفال هم أطفال التحدي وبذور الأمل التي تثبت أننا شعب يخلق من ركام الموت أروع قيم الحياة.

وقالت &
39;.

وشكرت المحافظ الغرفة التجارية لمساعيها الدائمه لتمكين المرأة بكافة السبل، لافتة أن المحافظة تفتخر بهذا التكامل بين مؤسساتها لصالح المرأة بشكل خاص والمواطن بشكل عام، مشددة أن تمكين المرأة هو ركيزة أساسية في بناء المجتمع ومؤسسات الدولة.

بدوره، هنأ سفير المغرب لدى دولة فلسطين محمد الحزاوي، الذي تواجد خلال حفل الافتتاح، المرأة الفلسطينية بهذه المناسبة، وقال:&
39;.

واعتبر الحمزاوي أن المعرض يمثل &
39;.

من جهته، أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة خليل رزق أن المعرض يأتي تكريما للمرأة في يومها، و&
39;.

وأشار رزق الى أن غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة كانت سباقة في استحداث وحدة النوع الاجتماعي، التي عملت على أن يكون وجود لسيدات الأعمال وقدمت كل الدعم والتسهيلات لهن وإشراكهن في المعارض المحلية والخارجية، &
39;