السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كشافة الشهيد ياسر عرفات تنظم استعراض كشفي في يوم المرأه

نشر بتاريخ: 09/03/2015 ( آخر تحديث: 09/03/2015 الساعة: 18:53 )
كشافة الشهيد ياسر عرفات تنظم استعراض كشفي في يوم المرأه
نابلس - معا - مهند السدة – إعلام مفوضية نابلس : نظمت مجموعة كشافة ومرشدات الشهيد ياسر عرفات التابعة لمركز شباب بلاطة استعراضاً كشفياً على شرف الثامن من آذار - يوم المرأة العالمي -بمخيم بلاطة.

حيث حمل الكشافة والمرشدات خلال الاستعراض الرايات والأعلام الفلسطينية والشعارات الوطنية، بمشاركة وحضور أعضاء الهيئة الإدارية لمركز شباب بلاطة وقادة المجموعة.

بدورها تحدثت رئيسة الهيئة الإدارية للمركز النسوي الأخت أم سلام الطيراوي عند لقائها مع المجموعة الكشفية عن دور المرأة الفلسطينية المتجذره بهويتها النضالية ودورها بتأسيس العمل على أرضية الشراكة مع الرجل وسعيها على تحقيق المساواة والعدل والتنمية، وأن المرأة الفلسطينية فرضت خيارات هامة على الواقع السياسي, وتناولت قرار المركزي برفع نسبة الكوتا النسائية إلى 30% وتحدثت عن قضية الأسيرات وعائلة الأسرى والشهداء, وموضوع صمود المرأة الفلسطينية بكافة المجالات, وأكدت دور المركز النسوي ونشاطات وفعاليات ودور النادي اتجاه النساء بالمخيم وثمنت زيارة المجموعة الكشفية بيوم المرأة على أرضية التمايز اتجاه المرأة وتجسيد دور المرأة.

ومن جهته أكد القائد عماد اشتيوي قائد مجموعة كشافة ومرشدات الشهيد ياسر عرفات على أهمية هذا النشاط بتعزيز مجال خدمة وتنمية المجمع بنفوس أبناء المجموعة، وأكد اشتيوي أن المرأة الفلسطينية قدمت وتقدم الغالي والنفيس لبناء جيل التحرير وبناء الدولة الفلسطينية.

والجدير بالذكر فقد قدمت المرشدة رزان عوده درع من مرشدات مجموعة كشافة الشهيد ياسر عرفات للمركز النسوي بمناسبة الثامن من آذار تقديرا لعطائهم المستمر والدؤوب.