السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: شعلة الحرية هذا العام ستضاء في سلفيت

نشر بتاريخ: 10/03/2015 ( آخر تحديث: 10/03/2015 الساعة: 13:18 )
رام الله -معا - صرح رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع ان شعلة الحرية لعام 2015 بمناسبة 17 نيسان يوم الأسير الفلسطيني ستضاء في محافظة سلفيت مسقط رأس الأسير منصور موقدة المصاب بالشلل ويعتبر من اخطر الحالات المرضية في السجون ووفاءً وتضامنا مع الأسرى المرضى القابعين في السجون وإثارة قضيتهم وسياسة الإهمال الطبي المتعمد التي تمارس بحقهم ووفاءً لروح الشهيد المناضل زياد أبو عين.

وقال قراقع: ان وضع الأسرى المرضى في سجون الاحتلال أصبح مقلقاً وخطيراً ولا بد من التركيز على ما يتعرضون له من إهمال واستهتار بصحتهم وحياتهم مما جعل حياتهم مهددة بالموت.

وكشف قراقع ان 1500 حالة مرضية تقبع في سجون الاحتلال منها 85 حالة في حالة الخطر من المصابين بأمراض السرطان والأمراض المستعصية والشلل والإعاقة وغيرها...

وقال ان عائلة الأسير المريض منصور موقدة وعائلة الشهيد أبو عين ستضيء شعلة الحرية هذا العام في مهرجان جماهيري في محافظة سلفيت مساء 16/ نيسان القادم.

جاءت تصريحات قراقع خلال زيارته عددا من الأسرى المحررين في محافظة نابلس تم الإفراج عنهم في الفترة الأخيرة وقضوا سنوات طويلة في سجون الاحتلال وهم:عبد الرؤوف الخليلي، سامر عويجان، محمد القدومي، ايمن بدر، نمر أبو مصطفى، ابراهيم أبو ذراع، احمد خليل، عبد الله فقها، فراس ظاهر، يزيد عواد، احمد سمارة، احمد شحادة.

وشارك قراقع في زياراته وفد من الهيئة والأسرى المحررين وعلى رأسهم فخري البرغوثي وحسن سلمة.