السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القائمة السوداء" لمعاقبة المقدسيين

نشر بتاريخ: 10/03/2015 ( آخر تحديث: 11/03/2015 الساعة: 12:44 )
"القائمة السوداء" لمعاقبة المقدسيين

القدس - معا - كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الثلاثاء عن تعاون وثيق بين الشرطة الاسرائيلية وبلدية الاحتلال في القدس لتشديد العقوبات على ملقي الحجارة في المدينة.

ويتجسد التعاون بين الطرفين من خلال تسلم البلديةما سمي بـ "القائمة السوداء" من الشرطة التيتضم أسماء الشبان والأطفال الفلسطينيين الذين شاركوا في التظاهرات والقاء الحجارة في القدس، بهدف فرض مزيد من العقوبات على عائلاتهم من قبل البلدية.

وعلمت الصحيفة ان البلديةتسلمت مئات الأسماء للفلسطينيين خلال الشهور الماضية من قبل الشرطة الاسرائيلية، وعليه ستبدأ بعمليات فحص كيفية فرض مزيد من العقوبات على عائلاتهم، بحيث تقوم البلدية بعمل ملف خاص بهم ومن ثم البحث عن الطريقة التي تفرض عقوبات على عائلاتهم، والتي من ضمنها تسليمهم أوامر بهدم بيوتهم وكذلك اغلاق محلاتهم التجارية وفرض مزيد من الضرائب عليهم.

وهاجم المحامي الاسرائيلي ميخال سفرد عمل بلدية الاحتلال في هذا الجانب، مؤكدا بأنه يجب التعامل مع القانون بما يخدم سيادة القانون وليس لخدمة مصالح "الأجهزة الأمنية"، معتبرا ما تقوم البلدية هو اضطهاد مباشر للناس وسوء في استخدام السلطات.

يشار بأن رئيس بلدية الاحتلال نير بركات صرح في أكثر من مناسبة بأنه يتوجب التعامل مع التظاهرات ورشق الحجارة في مدينة القدس بيد من حديد، ولم يتضح في حينها عن طبيعة التعاون بين البلدية والشرطة الاسرائيلية في هذا الموضوع.