الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فتح يواصل زيارته لجمهورية الصين الشعبية

نشر بتاريخ: 10/03/2015 ( آخر تحديث: 10/03/2015 الساعة: 15:13 )

رام الله -معا - يواصل وفد حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح برئاسة اللواء كمال الشيخ عضو المجلس الثوري لحركة فتح ورئيس هيئة الرقابة الحركية زيارته الى الصين لليوم الثالث على التوالي، حيث التقى الوفد مساء أمس في بكين بنائب وزير خارجية اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

وخلال كلمته عبر الشيخ باسم الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية وعباس زكي المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية، عن اعتزاز الشعب الفلسطيني بالمواقف المبدئية لجمهورية الصين الشعبية تجاه الفضية الفلسطينية، ودعمها للتحرك الدبلوماسي للقيادة الفلسطينية في المحافل الدولية سعيا لإقامة الدولة الفلسطينية وزوال الاحتلال الإسرائيلي عن ارضنا.

وقال أن الشعب الفلسطيني يشعر بالاعتزاز لمواقف القيادة السياسية الصينية التي تستند الى المبادئ والتي تقف دائما الى جانب الشعوب المظلومة في العالم، وبخاصة أن الشعب الصيني العظيم خاض حربا تحررية شعبية، وعانى من الاستعمار والاحتلال، ودفع بالاف التضحيات من أجل حريته وكرامته واستقلاله الوطني. وأضاف أن الصين بقوتها الاقتصادية والعلمية والتكنولوجية والعسكرية هي ضمانة أساسية للاستقرار والأمن والسلام الدوليين. ومن جانبه عبر نائب وزير الخارجية الصيني عن وقوف الصين قيادة وشعبا مع نضال وكفاح الشعب الفلسطيني العادل حتى ينال حريته وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

من المقرر ان يغادر وفد حركة فتح العاصمة الصينية بكين مع نهاية هذا الأسبوع متوجها الى شنغهاي طبقا للبرنامج المقرر، وسيزور الوفد عدة مؤسسات حزبية وحكومية، ويلتقي خلالها عددا من المسؤولين في الحزب الشيوعي الصيني.