الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجريف مئات الدونمات لاقامة منطقة صناعية شرق بيت لحم

نشر بتاريخ: 10/03/2015 ( آخر تحديث: 10/03/2015 الساعة: 16:49 )
تجريف مئات الدونمات لاقامة منطقة صناعية شرق بيت لحم

بيت لحم - معا - جددت سلطات الاحتلال صباح الثلاثاء أعمال التجريف في اراضيالمواطنين في قرية كيسان شرق بيت لحم.


وأفاد المواطن ايوب عبيات من اصحاب الاراضي المتضررة لمراسلة معابأن سلطات الاحتلال بدأت بتجريف ارضه يوم الاحد على الرغم من تقديمه اعتراضا لدى "الادارة المدنية الاسرائيلية" ورغم وجود قضية مرفوعة منذ عام 2004، مشيرة ان المشكلة بدأت عام 2004 عندما اعلنت سلطات الاحتلال كامل هذه المناطق بأنها "أراضي دولة" بحكم "أملاك الغائبين".


وبدوره، اوضح رئيس مجلس قروي كيسان حسين غزال لمراسلة معابأن جرافات الاحتلال قامت منذ الصباح بتجريف اراض على المدخل الشمالي للقرية قرب "حاووز المياه"، وتعود لمواطنين من بلدة سعير قضاء الخليل وعائلة عبيات من كيسان، حيث يرافق جرافات الاحتلال مستوطنون وجنود منعوا المواطنين من الاقتراب من ارضهم.


وتصل مساحة اراضي المواطنين في قريتي "كيسان شرق بيت لحم" و"سعير شرق الخليل"، حيث تلتقي الاراضيفي هذه المنطقة ما يقارب 70 دونما الا أن أعمال التجريف طالت مساحات أكبر وتدور الاشاعات حول نية الاحتلال اقامة منطقة صناعية عليها.


من جهته قال خالد قدورة مدير الارتباط العسكري في محافظة بيت لحم لمراسلة معاأن سلطات الاحتلال أكدت نواياهم باقامة منطقة صناعية على هذه الاراضي على مساحة 600 دونم وان هذه الاراضي معلنة "اراضي دولة" منذ العام 2004 .

واشار غزال ان اعمال التجريف طالت حتى الان عشرات الدونمات من مساحتها الاجمالية التي تصل لاكثر من 600 دونم، والتي تأتي بهدف اقامة منطقة صناعية كما اعلن عنها سابقا، وهذا ما يهدد القرية بعزلها عن عالمها الخارجي بعد محاصرتها من كافة الجهات بالمستوطنات.

مزيد من التفاصيل في تقرير فضائية معا في نشرة اخبار الثامنة مساء. تابعونا.