الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث: زيارة الرئيس لسويسرا ناجحة وهامة

نشر بتاريخ: 10/03/2015 ( آخر تحديث: 10/03/2015 الساعة: 16:02 )
رام الله - معا -  أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض العلاقات الدولية د. نبيل شعث بأن زيارة الرئيس محمود عباس إلى سويسرا ناجحة وهامة وستستمر اليوم الثلاثاء، بلقائه مع رئيس البرلمان ورئيس مجلس الشيوخ السويسري، ورئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي السويسري وحلفاء فلسطين في أوروبا.

وقال شعث والمرافق للرئيس في زيارته في حديث مع إذاعة موطني اليوم الثلاثاء، إن سويسرا هي عاصمة حقوق الإنسان في العالم، وهي الدولة الوديعة والمسؤولة عن اتفاقات جنيف الأربعة لضمان حقوق الشعوب أثناء الحروب، وعند الاحتلال غير الشرعي لدولة من دولة أخرى، وبالتالي سويسرا تعتبر نفسها مسؤولة عن متابعة وحماية حقوق الإنسان واستعادتها عندما تنتهك.

وحول إفراج حماس عن القيادي الفتحاوي مأمون سويدان، قال شعث: "ما قامت به حماس باعتقالها الأخ المناضل مأمون سويدان اعتداء مؤسف للغاية، وأعتقد بأن التحرك من أجل الإفراج عنه قد أتى بالنتيجة، وهذه الأعمال عدوانية تفشل جهود الوحدة الوطنية الفلسطينية والمصالحة، وتفسد الأجواء الدولية التي نحن بحاجتها لإعادة إعمار قطاع غزة، وأرجو أن لا يكون هناك أية اجراءات مماثلة في المستقبل حتى نستمر في مسيرة الوحدة الوطنية.