الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"رايت تو بلاي" تختتم ورشات "الرياضة للطفولة المبكرة"

نشر بتاريخ: 11/03/2015 ( آخر تحديث: 11/03/2015 الساعة: 14:55 )
رام الله - معا : اختتمت "رايت تو بلاي" مجموعة ورشات تدريبية ضمن برنامج "الرياضة للطفولة المبكرة" بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بمديرياتها في كل من منطقة جنين ورام الله وحلحول، حيث حضر التدريب 48مربية رياض أطفال حيث شاركت 15مربية من منطقة رام الله و 17 مربية في منطقة جنين و 16مربيةفي منطقة حلحول.

هدفت الورشات الى تدريب مربيات رياض الأطفال على توظيف اللعب والرياضة كأداة للتعليم والتنمية للأطفال من سن (2- 5) سنوات. حيث تم تدريب المربيات على اساليب الاتصال والتواصل والخصائص النمائية للأطفال في سن الروضة بالاضافة الى مهارات ادارة المجموعة وتعزيز السلوكيات الصحية لدى الأطفال.

وقالت رماح عموص مسؤولة رياض الأطفال في مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة: "هذا التدريب مهم وضروري لمربيات رياض الأطفال حيث زودهم بأساسيات استخدام اللعب والرياضة بما يناسب حاجات الأطفال ويتلائم مع المنهاج الدراسي، كما أن هذه الأنشطة تؤثر على الأطفال من النواحي النفسية والحركية".

من جانبها قالت أميرة أحمد عبد صلاح من مدرسة روضة السلام النموذجية في سلواد: "من خلال تدريب مؤسسة رايت تو بلاي تعرفت على ضرورة استخدام الرياضة واللعب في المساهمة بالنهوض بالتعليم والمحافظة على حق كل طفل باللعب لتحقيق أهداف المنهاج الدراسي والتنمية الشاملة للطفل".

يذكر أن "رايت تو بلاي" هي مؤسسة دولية انسانية تستخدم الرياضة واللعب كأداة في تطوير الأطفال والشباب في المناطق الأقل حظا في العالم. بدأت مؤسسة “رايت تو بلاي” بتنفيذ برامجها في الأراضي الفلسطينية عام 2003، حيث تعمل على تنفيذ عدة برامج تنموية تهدف إلى تحسين وتطوير جودة التعليم، وتعزيز سلوكيات صحية جيدة للأطفال والشباب، وتعزيز السلم المجتمعي باستخدام الرياضة واللعب.