الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشباب والرياضة تنظم ورشة " آلية انتخاب مجلس إدارات الأندية الرياضية "

نشر بتاريخ: 11/03/2015 ( آخر تحديث: 11/03/2015 الساعة: 15:05 )
الشباب والرياضة تنظم ورشة " آلية انتخاب مجلس إدارات الأندية الرياضية "
غزة - معا -دائرة الاعلام بالوزارة : نظمت الادارة العامة للشئون الرياضية بوزارة الشباب والرياضة ورشة عمل بعنوان " آلية انتخاب مجلس إدارات الأندية الرياضية " , وذلك بمقر نادي الجلاء بمدينة غزة , بحضور أحمد محيسن وكيل وزارة الشباب والرياضة , و ووليد ايوب رئيس المجلس الأولمبي الفلسطيني , و جمال العقيلي مدير عام الشؤون الرياضية , و المحاضرين بورشة العمل الأستاذ علي أبو حسنين رئيس منتدى رواد الرياضة , د . مازن الشيخ مدير عام وزارة التخطيط , ود . حسين أبو شرار مدير دائرة البحث العلمي بوزارة الشباب والرياضة , ولفيف من الشخصيات الرياضية والاعلامية .

وفي كلمة وزارة الشباب والرياضة رحب محيسن بالحضور , مؤكداً على أهمية اقامة مثل تلك الورش , والتي تساهم في نشر التوعية فيما يتعلق بعمل الاندية واداراتها , خاصةً في ظل تطور الواقع الرياضي , وتحوله لصناعة على مستوى العالم .

وأشاد محيسن بعمل الأندية واداراتها , خاصةً في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها , والتي أثرت كثيراً على عملها , الا أن بعض تلك الأندية تجاوزت تلك المعيقات , وواصلت نجاحها على الصعيد المحلي والعربي .

بدوره تحدث وليد أيوب عن أهمية وجود قانون رياضي , ينظم عمل الأندية والاتحادات الرياضية , يكون بمنزلة الدستور الذي يجب أن ينطوي تحته عمل كل الأندية , وذلك من أجل ضمان سير العملية الرياضية بالشكل الأمثل قانونياً وإدارياً .

ودعا أيوب للتعاون بين الوزارة وكافة الأندية والاتحادات , وذلك من أجل الوصول بسفينة الرياضة لبر الأمان , والاستمرار في نجاح عملية الوفاق الرياضي في القطاع المحاصر .

من جهته عرض نبيل عواجة مدير دائرة الأندية بالوزارة مهام وواجبات الأندية ,و العلاقة التي تحكم الأندية بجمعياتها العمومية , موضحاً أن دور الجمعية العمومية لا يقتصر على المشاركة في العملية الانتخابية , بل يتعدى لعملية رقابية وإشرافية , تساهم في رقي ونجاح الأندية .

وفي محاور الورشة , تحدث المحاضرون عن أهمية الرقي بواقع الأندية الرياضية من خلال شرحهم للمحاور الثلاثة " العضوية والجمعية العمومية " , " العملية الانتخابية " , " اختصاصات أعضاء مجلس الإدارة " , ليفتح بعدها باب النقاش وطرح التساؤلات , والتي كانت جميعها تتحدث عن واقع عمل الأندية من الناحية الإدارية و الرياضية .