السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لائحة اتهام ضد المتطرف مارزيل لضربه فلسطيني

نشر بتاريخ: 11/03/2015 ( آخر تحديث: 13/03/2015 الساعة: 09:33 )
لائحة اتهام ضد المتطرف مارزيل لضربه فلسطيني

بيت لحم - معا - وجهت لائحة اتهام ضد المتطرف باروخ مارزيل للاعتداء على شاب فلسطيني مطلععام 2013 في مدينة الخليل ، بعد اقتحام باحة منزله.


وأشار موقع "والاه" العبري اليوم الاربعاء الى أن لائحة الاتهام وجهت للمتطرف باروخ مارزيل قبل عدة أيام من قبل الادعاء العام للشرطة الاسرائيلية في الضفة الغربية ، بسبب الاعتداء على الشاب عيسى عمرو يوم 8 شباط عام 2013 عندما اقتحم باحة منزله ، وقد وجهت لباروخ مارزيل تهمة الاعتداء والضرب على الشاب الفلسطيني واستمراره بالضرب بالرغم من وجود جندي اسرائيل كان يفصل بينه وبين الشاب الفلسطيني ، حيث استمر بركل الشاب عيسى عمرو بقدميه .

وأعتبر مارزيل لائحة الاتهام بمثابة ملاحقة سياسية ضده رافضا التهم الموجهة له ، خاصة بأن لائحة الاتهام جاءت قبل أيام من الانتخابات للكنيست الاسرائيلي ، حيث رشح مارزيل نفسه للانتخابات ضمن قائمة حزب أيلي ايشاي الجديد "معا" وجاء في الترتيب الرابع على القائمة .

وفي تعليقه على لائحة الاتهام أكد أيلي ايشاي بأنه يرفض كافة أنواع العنف الصادرة من أي طرف كان ، مؤكدا بأن حزبه يرفض العنف بوجه كامل ، متمنيا بنفس الوقت عدم ادانة مارزيل وحصوله على البراءة .

وقال المهندس عيسى عمرو 34 عاما وهو منسق تجمع شباب ضد الاستيطان، ان القانون الاسرائيلي لا يحاسب المستوطنين على اعتداءاتهم ضد الفلسطينيين، مضيفاً بأن ما نسبته 99% من الشكاوى المقدمة للشرطة الاسرائيلية من المواطنين ضد المستوطنين يتم اسقاطها.

وأضاف في حديث مع مراسل معا في الخليل:" عندما اعتدي علي "باروخ مارزل" قامت الشرطة باعتقالي بتهمة الاعتداء على "باروخ" وهذا كان تحيزاً واضحاً من قبل الشرطة الاسرائيلية، ولم تكتف بذلك بل قامت باغلاق الملف بشكل عنصري على الرغم من وجود فيديو يوثق عملية الاعتداء علي".

وقال عمرو:" على الرغم من ذلك تقدمت باستئناف على قرار الشرطة باغلاق ملف الشكوى، وبالفعل تم فتح الملف وتقديم لائحة اتهام ضد "باروخ"، وهذه دعوى للمواطنين لتقديم الشكاوى ضد اعتداءات المستوطنين والجيش الاسرائيلي للشرطة الاسرائيلية، واستمرار اغلاقهم للملفات يثبت بأنها دولة عنصرية لا تحاسب المستوطنين، وفي حال قبولها للشكاوى يتم محاسبة المستوطنين وفضح ممارساتهم ضد المواطنين الفلسطينيين العُزل".