الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباس: تسليم تعويضات للمزارعين المتضررين من الاحوال الجوية

نشر بتاريخ: 11/03/2015 ( آخر تحديث: 11/03/2015 الساعة: 16:59 )
طوباس -  معا-   سلم اللواء ربيح الخندقجي محافظ طوباس والاغوار الشمالية ومدير عام الارشاد والتنمية الريفية ابراهيم قطيشات ومدير زراعة المحافظة مجدي عودة الدفعة الاولى من التعويضات العينية التي شملت اغطية بلاستيكية لبيوت التدفئة للمزارعين المتضررين جراء الاحوال الجوية بداية العام بما سمي بمنخفض "هدى".

وقال المحافظ الخندقجي ان تسليم الدفعة الاولى من التعويضات العينية جاء التزاما من الحكومة تجاه المزراعين الذين تتضررت محاصيلهم نتيجة المنخفضات الجوية وبعد عملية حصر للاضرار قامت بها الجهات الفنية بوزارة الزراعة، مشيرا الى استمرار عملية التعويض تباعا حسب ما اقرته الحكومة والتي ستشمل كافة المزارعين المتضررين بالمحافظة.

واشار المهندس قطيشات ان هذه التعويضات جاءت بتمويل من البنك الاسلامي للتنمية وبقرار من مجلس الوزراء بتعويض المزراعين عينيا عن خسائرهم نتيجة الاحوال الجوية والمنخفضات التي شهدتها البلاد وتشمل كافة محافظات الوطن بما فيها قطاع غزة.

مؤكدا ان تعويضات اليوم هي دفعة اولى وستغطي التعويضات الاغطية البلاستيكية والهياكل المعدنية وحظائر الثروة الحيوانية وما تكبده المزراع من خسائر نتيجة الصقيع من خلال تعويضه باسمدة عضوية وخلافه مضيفا "بدانا من محافظة طوباس لما لحقته هذه المحافظة من خسائر بالقطاع الزراعي باعتبارها المحافظة الزراعية الاكثر تضررا بالمنخفضات الجوية.