الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سعد يلتقي برلمانيين نرويجيين ويطلعهم على الأوضاع الفلسطينية

نشر بتاريخ: 11/03/2015 ( آخر تحديث: 11/03/2015 الساعة: 17:12 )

رام الله - معا - اطلع الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين البرلمانيين النرويجيين على الأوضاع السياسية والعمالية الفلسطينية الراهنة .


جاء ذلك خلال اللقاء المشترك الذي عقد اليوم في مقر البرلمان النرويجي في العاصمة النرويجية أوسلو وجمع بين أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد وعضو الامانه العامة للاتحاد منويل عبد العال وفاضل زاده رئيس قسم العلاقات العربية في اتحاد نقابات عمال النرويج مع رئيس لجنة العلاقات الدولية ولجنة الدفاع في البرلمان النرويجي سفاين هنسن وممثل حزب العمال النرويجي سكرتير العلاقات الدولية للحزب أود كفالهم .


سعد وخلال اللقاء قدم شرحا مفصلا عن الأوضاع السياسية الفلسطينية الراهنة في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي وسياساته العدوانية وعن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعانيها الشعب والعمال الفلسطينيين جراء سياسة الخنق الاقتصادي الاحتلاليه والحصار المفروض على قطاع غزه وارتفاع معدلات الفقر والبطالة وقرصنة الحكومة الاسرائليه في حجز أموال العائدات الضريبية وفرض العقوبات الجماعية على الشعب الفلسطيني .


من جانبه تحدث منويل عبد العال عن الأوضاع المعاشة في مدينة القدس العربية وسياسة التطهير التي تمارسها إسرائيل ضد سكانها الفلسطينيين ومن بينها الاعتداءات اليومية على المواطنين وهدم البيوت ومنع البناء إلى جانب السعي الإسرائيلي الدائم لتهويد المدينة وعزلها عن مدن ومحافظات الضفة الفلسطينية والاعتداء على مقدساتها الاسلاميه والمسيحية .


وبدورهم أعربا هنسن وكفالهم عن تضامن أحزابهم وكتلهم البرلمانية والشعب النرويجي مع قضايا الشعب الفلسطيني العادلة بما في ذالك حقه في إقامة دولته الفلسطينينيه الديمقراطية المستقلة الحرة وذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية على كامل حدود عام 1967 وفقا لقرارات الشرعية الدولية .