الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيوخي يشيد بيقظة الضابطة الجمركية

نشر بتاريخ: 12/03/2015 ( آخر تحديث: 12/03/2015 الساعة: 11:40 )
نابلس- معا - اشاد رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي بيقظة ضباط وافراد جهاز الضابطة الجمركية بالخليل وفي جميع محافظات الوطن في اعقاب قيام الضابطة الجمركية في الخليل بضبط 4 بقرات مريضة من مستوطنات "كفار عتصيون" وبضبط و1.5 طن من السكاكر والشوكولاتة مهربة من داخل الخط الاخضر بشكل غير قانوني وبدون تعريب.

واوضح الشيوخي ان الضابطة الجمركية دعت الجهات التنفيذية الشريكة وعلى رأسها وزارة الاقتصاد الوطني والزراعة والصحة والطب البيطري ولجنة السلامة العامة برعاية ومتابعة واهتمام محافظ الخليل كامل حميد.

وأضاف انه تم التاكد من ان البقرات الاربع يحملن المرض وتم اعدامهن في مسلخ بلدية الخليل وتحويل التاجر الى النيابة العامة بعد تجهيز الملف الخاص بقضية تهريب الابقار من المستوطنة المذكورة.

وأكد الشيوخي انه لم يحضر مندوب من اتحاد جمعيات حماية المستهلك خلال عملية اتلاف الابقار، مشدداً على ضرورة اتلاف بضائع المستوطنات دون اعادة استخدامها او تدويرها وفق قانون مقاطعة وحضر بضائع المستوطنات الذي صادق عليه الرئيس محمود عباس.

وقال الشيوخي انه بالنسبة للسكاكر والشوكولاته تم ضبطها والتحفظ عليها لاخذ المقتضى القانوني اللازم من قبل وزارة الاقتصاد الوطني ولجنة الضبط.