السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خدمات الطفولة تنظم لقاء "إستوصوا بهن"

نشر بتاريخ: 12/03/2015 ( آخر تحديث: 12/03/2015 الساعة: 11:40 )
غزة- معا- نظمت جمعية خدمات الطفولة و الأسرة الفلسطينة لقاء تكريمي للمرأة الفلسطينية بعنوان “ إستوصوا بهن” اليوم في مقر الجمعية بالدرج شرق مدينة غز.

حيث حضر اللقاء رئيس مجلس إدارة الجمعية أنور أبو شاويش و وكيل وزارة شؤون المرأة أميرة هارون و أخصائية الإرشاد النفسي بجمعية عائشة نهاد عقيلان و عضو إئتلاف توعية المرأة إيمان النخالة بالإضافة إلى النساء الكريمات اللاتي شاركن باللقاء.

وافتتح اللقاء بكلمة ترحيبة من منسقة اللقاء ناريمان اليازجي ، حيث شكرت الحضور على إلتزامهم و دعمهم للمرأة الفلسطينية الصامدة .

علي صعيد متصل قالت أميرة هارون أن المرأة الفلسطينية قدمت للعالم بأسره صور رائعة من التضحيات و مازالت تقدم فهي الفدائية المقاتلة المدافعة عن وطنها قبل أن تكون أماً للفدائي و هي الشهيدة قبل أن تكون أماً للشهيد و هي الأسيرة قبل أن تكون أماً للأسير .

وواصلت الوكيلة هارون أن النساء الفلسطينيات قدموا (608) شهيدةً خلال الحرب الأخيرة علي قطاع غزة ، بالإضافة إلى ما تتعرض له من إعتدائات و انتهاكات من الإحتلال الزائل بالضفة الغربية علي الحواجز و نقاط التفتيش.

كما أشارت هارون إلى ضرورة مشاركة المرأة في العمل السياسي و الإجتماعي و الإقتصادي و العمل الفعال داخل الأحزاب و النقابات و المشاركة في الإنتخابات البرلمانية للدولة .

من جهتها قالت الأخصائية عقيلان أن إعداد المرأة هو إعداد للأمة كافة ، لأنها العنصر الأساسي للحياة الآدمية.

وأضافت إيمان النخالة في كلمة لها بضرورة دور المرأة في الإسلام ، حيث أنها إتحدت مع الرجل في المهمة التي أوكلت إليهما

ختاماً شكر أنور أبوشاويش الحضور، وثمن جهودهم في إنجاح اللقاء ، و أشاد بالمرأة الفلسطينية الصامدة الصابرة التي و قع علي عاتقها هموماً كبيرة رغماً عن أنفها.