الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجاوزوا 74 ألفا- جرحى غزة يتظاهرون

نشر بتاريخ: 12/03/2015 ( آخر تحديث: 12/03/2015 الساعة: 17:43 )
تجاوزوا 74 ألفا- جرحى غزة يتظاهرون
غزة- معا-طالب العشرات من الجرحى الفلسطينيين الجهات المختصة بتشكيل هيئة مختصة بشؤون الجرحى ترعى حقوقهم وتكفل لهم حياة كريمة.

جاء ذلك خلال تظاهرة نظمها اليوم الخميس اكثر من 300 جريح امام المجلس التشريعي في مدينة غزة، وانطلقوا في مسيرة الى مقر المندوب السامي في يوم الجريح الفلسطيني.

الجريح رامي دبور والذي يعاني من بتر في ساقه اليمنى اكد ان اكثر من 74 الف جريح من الاطفال والنساء لا يجدون رعاية من المؤسسات الاهلية والحكومات المتعاقبة ولا يجدون احقية في القانون الفلسطيني ولا الدولي.

وشدد دبور ان الجرحى يعانون من نقص حاد في احتياجاتهم نتيجة الحصار مبينا انهم بحاجة لرعاية صحية ودواء وعلاج وعمليات جراحية لا يمكن اجرائها في غزة لقلة الامكانيات.

وطالب دبور العالم بان يساهم في رفع الحصار عن قطاع غزة داعيا مصر الى فتح معبر رفح الشريان الوحيد لقطاع غزة ودعا الى الجهات المختصة وضع تشريعات قانونية بالجرحى تكفل حمايتهم ومقاضاة الاحتلال.

من جانبه دعا وائل فرج رئيس مجلس ادارة الايدي الرحيمة الخيرية الى توفير الاحتياجات اللازمة لمئات الجرحى الذين فقدوا اطرافهم داعيا الكل الفلسطيني للالتفاف حول الجرحى.

وشدد فرج ان يوم الجريح الفلسطيني اقر في العام 1968 ولكنه ظل منسيا طوال هذه الفترة داعيا الى التركيز على هذا اليوم كيوم وطني بامتياز.
الفصائل الفلسطينية كانت حاضرة في اعتصام الجرحى امام مقر المندوب السامي التي دعت بدورها الى ادماج الجرحى الفلسطينين في الحياة الاجتماعية من خلال توفير فرص عمل لمن يستطيع العمل والاعتناء بمن يحتاج لعناية.

احمد المدلل القيادي في الجهاد الاسلامي شدد على اهمية لفن انظار المسئولين الى هذه الفئة التي يجب ان يقدم لها كل اشكال الدعم والاسناد مشددا ان احتياجاتهم الاساسية غير متوفرة في قطاع غزة بسبب الحصار الذي يعيشه جميع فئات الشعب الفلسطيني.