السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيسة بلدية بيت لحم تشارك في لجنة تحكيم جائزة "Arc Vision" في ايطاليا

نشر بتاريخ: 12/03/2015 ( آخر تحديث: 12/03/2015 الساعة: 15:27 )
بيت لحم- معا - للعام الثالث على التوالي شاركت رئيسة بلدية بيت لحم الأستاذة فيرا بابون في لجنة تحكيم مسابقة (Arc Vision Prize – Women and Architecture ) للمرأة والهندسة في الفترة الواقعة ما بين 5 – 6 آذار 2015 في مدينة بيرغامو الايطالية، الى جانب عدد من السيدات اللواتي يشغلن مناصب سياسية واجتماعية وهندسية وفنية حول العالم. وكانت هذه المشاركة بدعوة من مجموعة ايطالشيمنتي الإيطالية (Italcementi Group) التي تُعتبر من بين أكبر عشر شركات صناعية في إيطاليا ومصنفة كخامس جهة للاسمنت عالميا.

هذا وتعطى هذه الجائزة عادة تقديرا للمرأة العاملة في مجال الهندسة المعمارية، وللمشروع الذي له الأثر الايجابي على الصحة والخدمات والتعليم والبنية التحتية والانتاج.

وأكدت الاستاذة فيرا بابون أن مشاركتها في تحكيم جائرة ال Arc Vison للسنة الثالثة على التوالي يعد غاية بالأهمية من جانبين، الاول: من ناحية تخصيص التمويل لامور مبتكرة في المجال المعماري بما فيه طريقة استخدام المواد والتصميم، ثانيا: هذه الجائزة متعلقة بالنساء، كما وأشارت بابون أن للمرأة كما للرجل قدرات مختلفة مكملة لبعضها، وأن للنساء القدرة الكاملة على القيادة وعليهن الايمان بأنهن قادرات على التغيير.

وفازت السويسرية انجيلا دوبير بجائزة ال Arc Vision في سنتها الثالثة، وكانت من بين اصغر المرشحات لهذه الجائرة، وأكدت لجنة التحكيم أن سبب اختيارها لدوبير هو نجاحها في اختياراتها الهندسية وتوليفتها المميزة والاستخدام الحكيم للمواد، بالاضافة الى اهتمامها بالدور الاجتماعي للنساء المهندسات في المجال المعماري. 
 
هذا وكانت الأستاذة فيرا بابون قد زارت قبيل فعاليات المسابقة العديد من المناطق في مقاطعة بيرغامو، والتقت بمجموعة من الشخصيات الايطالية ومن بينهم رئيس مقاطعة بيرغامو ماتيو روسي، ورئيس بلدية بيرغامو جورجيو جوري، وقدمت بابون العديد من المحاضرات التي حضرها عدد كبير من المواطنين وطلبة الجامعات، وتحدثت فيها عن الاوضاع السياسية في المنطقة وما تمر به بيت لحم من ظروف صعبة نتيجة الجدار وارتفاع نسبة البطالة والوضع السياحي وغيرها.