السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس بلدي رام الله يصدر مجموعة قرارات بجلسته الاسبوعية

نشر بتاريخ: 12/03/2015 ( آخر تحديث: 12/03/2015 الساعة: 15:46 )
رام الله- معا - اعتمد مجلس بلدي رام الله في الجلسة الأسبوعية للمجلس البلدي وبصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم 21 معاملة تنظيمية، منها 4 معاملات إفراز شقق ومشروع تفصيلي، و16 معاملة تنظيم.

وخلال الجلسة التي عقدت برئاسة سامح عبد المجيد رئيس بلدية رام الله بالإنابة وبحضور الأعضاء: ناديا حبش، حسن أبو شلبك، كمال دعيبس، حربي الفروخ، رمزي أبو العظام، أمين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، فيصل درس، ماهر حنانيا، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن. تم إطلاع المجلس البلدي على مستجدات مشروع التنمية الاقتصادية المحلية، الذي أطلقته بلدية رام الله يوم الاثنين الموافق 9 آذار، بالشراكة مع اتحاد البلديات الهولندية وصندوق تطوير وإقراض البلديات وبتمويل من وزارة الخارجية الهولندية، ويقدم البرنامج دعم في مجال التنمية الاقتصادية المحلية، حيث يتمحور المشروع المقدم من بلدية رام الله بإعداد خطة إستراتيجية لمدينة رام الله في مجال التنمية الاقتصادية المحلية للسنوات الخمس المقبلة.

وفي جلسته 104 رقم 7/2015 ، قرر مجلس بلدية رام الله تشكيل لجنة من رئيس واعضاء المجلس البلدي لمتابعة مشروع انشاء المدرسة الفرنسية، وذلك بعد ان عرضت عضو المجلس البلدي ناديا حبش على المجلس البلدي حيثيات الاجتماع الذي عقد مع المدير الفرنسي للمشروع. وتقرر التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لمتابعة هذا الموضوع.

كما عرض عضو المجلس البلدي سامي الحصري تقرير لجنة التخمين على المجلس البلدي الذي اتخذ قرارا بهذا الشأن.

من جهة أخرى، عرض عضو المجلس البلدي كمال دعيبس ملخصا لتقرير اللجنة المكلفة بمشروع مركز رام الله الوطني للمعارض، بحيث قرر المجلس البلدي اعتماد توصيات اللجنة والتأكيد على أهمية المشروع واكتسابه صفة الأولوية، و تحديد الفئات المستهدفة لتجنيد التمويل لهذا المشروع.

وعرض رئيس البلدية بالإنابة تقرير دائرة المشاريع حول عطاء الطرق لعام 2015 حيث قرر المجلس البلدي اعتماد شق وتعبيد شوارع تخدم بنايات قد تم الانتهاء من انشائها ويتوقع إشغالها، أو مداخل كراجات قائمة، والتي بلغ عددها 20 شارعا.

كما عرض تقرير حول ضمان مقاصف الحدائق للعام الماضي، والتوصيات للعام الحالي 2015. كما قرر المجلس طرح عطاء ضمان مقاصف الحدائق لموسم2015.

في إطار آخر، عرضت عضو المجلس البلدي نجمة غانم ملخصا بخصوص يوم البيئة الفلسطيني الذي يصادف 2015/3/5، حيث قرر المجلس البلدي اعتماد تنظيم فعالية لهذه المناسبة في كل عام.

هذا وعرض عضو المجلس البلدي م. كمال دعيبس ملخصا للمستجدات في مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة .