السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صدور العدد 120 من مجلة الإسراء

نشر بتاريخ: 12/03/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:01 )
القدس- معا - صدر عن دار الإفتاء الفلسطينية العدد (120) من مجلتها الدورية (الإسراء)، وكانت افتتاحيته لسماحة الشيخ محمد حسين - المشرف العام للمجلة - تحت عنوان (قل موتوا بغيظكم) أشار فيها إلى أن بعض الناس يعضون الأنامل من الغيظ بسسبب الحقد الذي يملأ قلوبهم نحو المؤمنين، الذين يستهدفونهم بكيد شديد، ليتركوا دينهم، أما كلمة العدد فكتبها فضيلة الشيخ إبراهيم خليل عوض الله - رئيس التحرير - بعنوان (شبكة الأمان الربانية)، ومن مواضيع العدد: (شروط صيغة عقد الزواج في الفقه الإسلامي) د. شفيق عياش، و(عقد الوكالة الحصري وعلاقته بالاحتكار) د. جمال الكيلاني، و(فعلم ما في قلوبهم) للشيخ أحمد شوباش، و(المصالحة المجتمعية والوطنية خير من المصادمة والتضاد) د. حمزة ذيب، و(إشاعة السرور والابتهاج في تيسير المهور وتخفيف تكاليف الزواج) للشيخ إحسان عاشور ، و(أنا والنحو العربي) أ. فراس حج محمد، وبحث(كيف يربي اليهود الصهاينة أطفالهم في فلسطين) أ. يوسف عدوي.

واحتوى العدد أيضاً على زاوية الفتاوى، ونبذة عن نشاطات مكتب المفتي العام ومراكز دار الإفتاء الفلسطينية وأخبارها من إعداد مصطفى أعرج/ نائب مدير عام العلاقات العامة والإعلام، والمسابقة الدورية، وإجابة مسابقة العدد 118 وأسماء الفائزين فيها.

ومن الجدير ذكره أن المجلة تصدر دورياً بواقع ستة أعداد سنويّاً وتوزع مجاناً من خلال مراكز دار الإفتاء المنتشرة في محافظات الوطن.