السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة جنين تنظم ورشة عمل عن العلاقات العامة والإعلام بالمؤسسة الرسمية

نشر بتاريخ: 12/03/2015 ( آخر تحديث: 12/03/2015 الساعة: 15:44 )
جنين- معا - نظمت محافظة جنين دائرة العلاقات العامة والإعلام اليوم، ورشة عمل بعنوان "العلاقات العامة والإعلام في المؤسسة الإعلامية". بحضور المحافظ اللواء إبراهيم رمضان، ونائب قائد المنطقة المقدم محمد سلامة، ونائب شرطة المحافظة المقدم مصطفى غنام، ومدراء العلاقات العامة في المؤسسة الرسمية والأمنية والأهلية. 

وأكد المحافظ في كلمته على أهمية دور العلاقات العامة في عمل المؤسسة في بناء الاتصال الداخلي والخارجي مابين مؤسسات المجتمع باستخدام أنماط مختلفة من قنوات التواصل.

وأكد رمضان على التأثير الفعال للعلاقات العامة في استيراتيجية الدولة الفلسطينية الناشئة. ومن الضروري أن نولي العلاقات العامة الاهتمام الكافي، لتقديم الصورة الحقيقية للواقع من أجل إظهار ما يتم انجازها من الإيجابيات وتصويب الأخطاء، وهي الركيزة الأساسية لنجاح أي مؤسسة وطنية. 

وقدمت رشا السوقي مديرة العلاقات العامة والبروتوكول في مجلس الوزراء مدربة الورشة شرحا عن ماهية العلاقات العامة، والمفاهيم والمصطلحات المستخدمة وواجبات العاملين في هذا المجال.

وقدم عاطف أبو الرب من المكتب الحركي للصحفيين في جنين محاضرة عن صورة الإعلام الرسمي، ودور العلاقات العامة في تشكيل الصورة الذهنية المحلية والدولية، والخبر الصحفي ومدى تأثيره على الرأي العام في المجتمع، كما وركز على أهمية الوضوح والبساطة في الكلمات المستخدمة في الأخبار بحيث يفهمها القارئ.