السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الآغا تبحث سبل تفعيل برامج النهوض بواقع المرأة

نشر بتاريخ: 12/03/2015 ( آخر تحديث: 12/03/2015 الساعة: 16:00 )
رام الله - معا - بحثت وزيرة شؤون المرأة هيفاء الآغا، اليوم الخميس، بمدينة رام الله، في لقائين منفصلين مع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، وطاقم شؤون المرأة، آليات تنسيق العمل المشترك للنهوض بواقع المرأة في فلسطين.
وأكدت الآغا أهمية دور الوزارة في العمل على تجميع كافة ألوان وأطياف الشعب الفلسطيني تحت مظلة العمل الوطني، بهدف بناء الدولة الديمقراطية المستقلة، التي يتمتع بها الجميع نساء ورجالا بحقوق المواطنة والعدالة الاجتماعية.
من جانبه، أوضح وكيل الوزارة بسام الخطيب، أن الخطط الوطنية الإستراتيجية التي أعدتها الوزارة هي لشطري الوطن وتستهدف كل نساء فلسطين، وأن الخطط وحدها لا تكفي لصنع التغيير المطلوب، ولا بد أن تترجم لخطوات عملية ملموسة على أرض الواقع.
وتحدثت نهاية محمد في اللقاء الذي جمع الآغا مع عدد من عضوات الأمانة العامة لاتحاد المرأة الفلسطينية، عن احتفال المرأة الفلسطينية بالثامن من آذار على الحواجز الإسرائيلية ومقابلة الاحتلال لمسيرتها السلمية بالغاز والفلفل والرصاص.
وأشارت محمد إلى القرارات التي صدرت عن المجلس المركزي مؤخرا، ومنها قرار رفع نسبة الكوتا للنساء إلى 30% في مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية والمؤسسات الرسمية، مؤكدة أهمية التعاون مع الوزارة لوضع هذه القرارات حيز التنفيذ.
وفي لقاء الآغا في وقت سابق صباح اليوم مع طاقم شؤون المرأة، قدمت سامية بامية لمحة موجزة عن الطاقم الذي تأسس عام 1991 ويضم الأطر النسوية القاعدية، ويعمل بشكل أساسي في الدفاع عن حقوق المرأة من خلال العمل على التشريعات، والتوعية والتمكين، واستهداف فئة الشباب.
وشددت بامية على أهمية دور الوزارة في تضمين قضايا النوع الاجتماعي بعمل الحكومة من خلال البرامج والمشاريع والموازنات.