السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الحياة للثقافة والفنون يختتم دورة التصوير الفوتوغرافي

نشر بتاريخ: 12/03/2015 ( آخر تحديث: 12/03/2015 الساعة: 17:27 )
مركز الحياة للثقافة والفنون يختتم دورة التصوير الفوتوغرافي
القدس - معا- الناطق الاعلامي تامر عبيدات- اختتم مركز الحياة للثقافة والفنون التبع لجمعية هلال القدس دورة التصوير الفوتوغرافي تحت قيادة المصور الصحفي محفوظ ابو ترك بمشاركة طلاب مقدسيين من مختلف الاعمار ..
وجرى حفل الاختتام وتوزيع الشهادات في مقر مركز الحياة للثقاقة والفنون في شارع السلطان سليمان بالقرب من باب العامود كما احتوى الحفل على معرض فني لصور قام بالتقاطها طلاب الدورة .
وجرت مسابقة لاجمل صورة من بين خمسة عشر صورة في المعرض وتم التصويت للصورة الاجمل في هذه الدورة وهي للشابة جواهر جابر حيث فازت على اعلى نسبة تصويت من بين جميع الصور وقدم مركز الحياة للثقافه والفنون جائزة للفائزه جواهر .
ومن خلال المعرض تم عرض فيلم صور من تصوير المصور محفوظ ابو ترك يحمل مجموعة من الصور التي التقطت على مدار الخمسة والعشرين عاما الماضية والتي تجسد تضحيات الفلسطينيين واحلامهم وما يميز صور ابو ترك انها جابت كافة ارجاء العالم وبالتحديد من خلال معارضه الدولية
وأكد مدير مركز الحياة للثقافة والفنون علي الصباح على ان هواية التصوير هي توثيق ما يحدث بالأراضي الفلسطينية المحتلة وما يحدث من قبل الاحتلال من ممارسات بشعه حتى يعرف العالم ان هذه الارض مباركة وكيف يتعامل الاحتلال مع الانسانيه ويدعي الديمقراطية .. وان هواية التصوير والصحافة من اهم المهن الموجوده حاليا في العالم وان المعرض مميز وشيق وندعوا الجميع الى تعلم هذه الهوايات وعلى رأسها التصوير والرسم وما يعكس الثقافه والهوية الفلسطينية.
وتمنى المصور محفوظ ابو ترك من الجيل الشاب ان يحملوا هذه الرساله .. وان التصوير الصحفي هو عبارة عن رساله ..وهي امانه بان يتعلموا وان يكون جديرين بتوصيل ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني من انتهاكات الاحتلال الغاشم والصور في المعرض توحي باهمية كبيرة لا بأس بها وهي كبداية في سياق التصوير وسنستكمل ذلك بدورات اخرى حتى نوصل الشبان والشابات الى مهنيه اكبر.
وفي نهاية الحفل تم تكريم المصور القدير محفوظ ابو ترك من قبل ادارة المركز على اعماله المتألقة وعلى قيادته لدورة التصوير
يذكر ان الدورة استمرت لمدة ثلاثة اشهر في مركز الحياة للثقافة والفنون حيث تعلم الطلاب فن التصوير الفوتوغرافي وكيفية استعمال اّلة التصوير، .