الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قسم العلاقات العامة في النجاح ينظم ورشة حول واقع المصور الصحفي

نشر بتاريخ: 12/03/2015 ( آخر تحديث: 12/03/2015 الساعة: 17:12 )
نابلس -معا - نظم قسم العلاقات العامة والاتصال، بكلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية في جامعة النجاح الوطنية، يوم الخميس  ورشة عمل بعنوان :واقع عمل المصور الصحفي الفلسطيني،قدمها المصور الفلسطيني اسامة السلوادي, وعقدت الورشة في المعهد الكوري الحرم الجامعي الجديد.
وحضر الورشة رئيس قسم العلاقات العامة الدكتور عبد الكريم سرحان والمصور الفلسطيني علاء بدارنة ود. سمر الشنار ,أ. ياسمين شحرور, أ. اسامة عبد الله، أ. رشيد لفداوي وعدد كبير من طلبة قسم العلاقات العامة والاقسام الاخرى في الكلية.
وافتتح الورشة الاستاذ سعيد مصري ورحب بالمصور اسامة السلوادي وأكد على اهمية هذه النشاطات على مستوى القسم ودورها الكبير في دعم واثراء معارف الطلبة ثم وجهت الكلمة الى المصور اسامة السلوادي تحدث خلالها عن طبيعة عمل المصور الصحفي داخل المؤسسات والوكالات الصحفية, واهم الصعوبات التي يواجها المصور الصحافي الفلسطيني اثناء عمله والطرق التي يمكن من خلالها التغلب على تلك الصعوبات وافضلها للتعامل مع الظروف التي تحيط بعمل المصورين الصحفيين والقواعد الاساسية لأخلاقيات المهنة خلال العمل في الميدان واختتم السلوادي الورشة بتقديم ملخص لتجربته العملية في مجال التصوير الصحفي واهم الانجازات التي حققها.

من الجدير ذكره أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من النشاطات اللامنهجية استكمالاً لمساقات التصوير الصحفي ، ضمن إستراتجية انتهزها مدرس المساقات الأستاذ سعيد مصري لدعم الطلبة وتنمية قدراتهم واثراء معارفهم بالجوانب التطبيقية والعملية من خلال خبرة المصورين اصحاب التجربة الكبيرة والكفاءة العالية في المجال ، الأمر الذي من شأنه تحسين مهارات الطلبة وزيادة قدراتهم كما ويقدم لهم معلومات قيمة يمكن الاستفادة منها في الحياة العملية بعد التخرج . كما وقدم المصري الشكر للمصور الفلسطيني اسامة السلوادي على تلبية الدعوة .