السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العمل يشيد بدعم المؤسسات الدولية المانحة لفلسطين

نشر بتاريخ: 12/03/2015 ( آخر تحديث: 12/03/2015 الساعة: 17:08 )
وزير العمل يشيد بدعم المؤسسات الدولية المانحة لفلسطين
رام الله -معا - اشاد مامون ابو شهلا وزير العمل الفلسطيني بالدور الكبير الذي تقوم به المؤسسات الدولية المانحة في فلسطين من خلال الدعم المستمر المقدم للشعب الفلسطيني وخاصة قطاع غزة، والذي يمر بظروف صعبة من تدمير للاقتصاد الفلسطيني وارتفاع معدلات البطالة المرتفعة بسبب الاحتلال الإسرائيلي الغاشم .
جاء ذلك خلال لقائه صباح اليوم مع ممثلي سكرتيرا المؤسسات الدولية لتنسيق المساعدات المحلية وذلك بحضور سامر سلامة الوكيل المساعد لشؤون التعاون الدولي في وزارة العمل بمكتبهم بالبيرة .
وشكر ابو شهلا الجهات الدولية المساعدة للشعب الفلسطيني والعمل الذي يقومونا به منوها الى ان الشعب الفلسطيني بحاجة الى انهاء الاحتلال الاسرائيلي عن ارضنا ومواردنا التي من شأنها ان تنهي معاناته وكافة مشاكله التي تنتهي بانتهاء الاحتلال الاسرائيلي .
واستعرض ابو شهلا المؤشرات والاحصائيات الخاصة بقطاع غزة من حيث اعداد البطالة والشهداء والجرحى والبيوت المدمرة نتيجة الحرب الاخيرة مشيرا الى واقع التشغيل والعمل الذي يعاني بشكل كبير .
وتحدث الوزير عن الأولويات في الفترة الحالية من خلال ايجاد بيوت ايواء الى الاهالي التي دمرت بيوتهم والى تحسين قطاع العمل والتشغيل من اجل توفير فرص عمل للعاطلين عن العمل وهم باعداد كبيرة لكي نحسن من حياتهم المعيشية والاقتصادية ونستطيع الاستغناء عن حالة الاغاثة التي يتلقونها .
وفي سياق منفصل اجتمع ابو شهلا ظهر اليوم في مقر وزارة العمل مع عدد من ممثلي الجهات والمؤسسات المانحة والشريكة للوزارة وذلك بحضور ناصر قطامي وكيل الوزارة وسامر سلامة الوكيل المساعد ورامي مهداوي مدير عام الادارة العامة للتشغيل بالوزارة وهاني الشنطي رئيس وحدة العلاقات العامة والإعلام في الوزارة لعرض ما تقوم هذه الجهات المانحة من مشاريع مشتركة مع الوزارة لدعم وتطوير منظومة التدريب المهني والتشغيل في فلسطين.
ونقل الوزير ابو شهلا تحيات الرئيس ابو مازن رئيس دولة فلسطين ودولة رئيس الوزراء د. رامي الحمدلله على الجهود المبذولة في مساعدة الشعب الفسطيني وقطاع غزة بشكل خاص مشيرا الى ان هذه الجهات الدولية ليست مراقبة للأوضاع في فلسطين وانما شريكة لشعبنا الفلسطيني.
واشار الى ان وزارة العمل تضع من ضمن إستراتيجيتها وخططها للوصول الى تحقيق اهدافها منوها الى ان المسؤوليات جسام وكبيرة تقع على عاتق الوزارة ، مشددا على اهمية ان نخلق عاملا فلسطينيا ذا كفاءه عالية يتواءم مع المعايير والمقاييس الدولية .
واعتبر ابو شهلا ان برامج الوزارة تقوم على استهداف عملية التدريب والكفاءه المهنية من اجل ان نوفر لسوق العمل الاحتياجات والكفاءات المطلوبة من عمالنا، منوها الى ان لدينا قدرات وامكانيات تستطيع ان تساعم في بناء الوطن لذلك نحن نستهدف على المدى القريب والمتوسط والبعيد لكي نخلق فرص عمل في فلسطين وخارجها حيث لدى عمالنا مهارات عالية تستطيع فتح ابواب العمل لهم مع الحفاظ على كرامتهم والعيش بحرية كمصلحة عليا لشعبنا .
وقال الوزير نسعى الى تحسين اداء قطاع العمل والابتعاد عن الاخطاء وبشكل مركز من اجل تحقيق اهدافنا بتوفير فرص عمل نستطيع توفير امان اقتصادي واجتماعي واستقرار لمجتمعنا .