الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. ليلى غنام تستقبل وفد المنتخب الأولمبي الجنوب إفريقي

نشر بتاريخ: 12/03/2015 ( آخر تحديث: 12/03/2015 الساعة: 17:16 )
د. ليلى غنام تستقبل وفد المنتخب الأولمبي الجنوب إفريقي
القدس – معا - دائرة الإعلام بالإتحاد – استقبلت د. ليلي غنام محافظ رام الله والبيرة، مساء  الأربعاء، بعثة المنتخب الأولمبي الجنوب إفريقي لكرة القدم، في مقر المحافظة برام الله، بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة عصام القدومي، وأمين عام إتحاد كرة القدم الفلسطيني عبد المجيد حجة، حيث أقيم مأدبة عشاء على شرف الوفد الضيف.

وأكدت غنام خلال استقبالها وفد المنتخب الجنوبي إفريقي علی عمق العلاقة بين البلدين متمنية لمنتخبنا الأولمبي التوفيق في هذا اللقاء الودي التاريخي، كما قامت بإطلاع الوفد علی الواقع السياسي خصوصاً في هذه المرحلة الدقيقة وما تواجهه الرياضة الفلسطينية تحديدا ً من صعوبات جراء ممارسات الإحتلال، ناقلةً تحيات رئيس دولة فلسطين محمد عباس لأعضاء الوفد الضيف.

كما أضافت غنام بقولها:"إن الرياضة هي محفل من المحافل التي نعتز برفع علمنا الفلسطيني في ميادينها لإيصال رسالة شعبنا إلی العالم أجمع والتأكيد علی أحقيتنا بالعيش بحرية وكرامة".

من جانبه أكد رئيس الوفد الجنوب إفريقي على مدى العلاقة القوية التي تربط بين فلسطين وجنوب إفريقيا على كافة الأصعدة السياسية والثقافية وكذلك الرياضية، مشيرا ً إلى أن العلاقة التاريخية بين البلدين تطورت منذ عهد الراحلين الشهيد أبو عمار ونيلسون مانديلا الذي كان بدوره يقدم كل الدعم للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه وحريته.

موضحا ً أن هذه الزيارة الثانية التي يقوم بها المنتخب الجنوب إفريقي إلى فلسطين، بعد الأولى عام 2011 وخاض خلالها لقائين وديين أمام منتخب فلسطين على استاد نابلس ودورا، متمنيا ً أن تحقق هذه الزيارة النتائج الإيجابية التي يطمح لها كلا البلدين.