الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعيين وحيد خليلوفيتش مدربا لمنتخب اليابان

نشر بتاريخ: 12/03/2015 ( آخر تحديث: 12/03/2015 الساعة: 19:50 )
تعيين وحيد خليلوفيتش مدربا لمنتخب اليابان
طوكيو - معا : أعلن الاتحاد الياباني عن تعيين البوسني وحيد خليلوفيتش المدرب السابق لمنتخبي الجزائر وساحل العاج، مدربا للمنتخب الوطني.
وجاء هذا الإعلان يوم الخميس عقب اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الياباني لكرة القدم، ليخلف خليلوفيتش المدرب المكسيكي خافيير اغويري الذي رحل عن الفريق بعد خروج اليابان من ربع نهائي كأس آسيا 2015 في أستراليا.

وكان خليلوفيتش لعب مه منتخب يوغسلافيا في كأس العالم 1982 في إسبانيا، وهو من المقرر أن يصل إلى اليابان يوم الجمعة، حيث أكد ماساهيرو شيمودا المدير الفني في الاتحاد الياباني لكرة القدم أن المدرب البوسني البالغ من العمر 62 عاما سيشرف على الفريق في المباريات الودية أمام تونس وأوزبكستان يومي 27 و31 الجاري على التوالي.

وقال شيمودا: قمنا بجمع معلومات عن الكثير من المدربين، ولكننا أخذنا بعين الاعتبار والنتائج والخبرات، ثم اجتمعنا مع المدربين شخصيا، وكان خليليوفيتش أول مدرب أردنا التفاوض معه.

وأضاف: قام برفض عدة عروض من أندية كبيرة من أجل استلام تدرب منتخب اليابان، وهو متحمس كثيرا ومتعطش لتحمل مسؤولية هذا المنصب الجديد.

وكان خليلوفيتش ترك نادي طرابزون سبور التركي في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وسبق له أن ساهم في تأهل ساحل العاج إلى كأس العالم 2010، ثم قاد الجزائر إلى دور الـ16 في كأس العالم 2014 في البرازيل