الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رياضة هبوط المنحدرات بدأت تنتشر في فلسطين

نشر بتاريخ: 12/03/2015 ( آخر تحديث: 12/03/2015 الساعة: 21:27 )
رياضة هبوط المنحدرات بدأت تنتشر في فلسطين

بيت لحم - معا : انطلقت مجموعة أطفال من المناطق الفلسطينية المحتلة عام غالبيتهم من باقة الغربية 48 يقودهم مدربين مختصين الى منطقة دير مار سابا شرق بيت لحم للتدرب على رياضة هبوط المنحدرات،و نظم هذه الجولة جمعية أصدقاء الارض للشرق الاوسط بهدف تعزيز السياحة البديلة في فلسطين .


أمجد ابو طعمة طفل مشارك يتدرب على هذه الرياضة مع المدرب محمد بيادسة من شركة القمة للمغامرات يقول : أنا تفاجأت بجمال المنطقة و الدير التاريخي المعلق في الصخور و سعدنا بهذه الجولة كثيرا .


روز زحالقة ،أكدت انها هنا لكسر حاجز الخوف و التعرف على طبيعة فلسطين و اهالي المحافظات الفلسطينية الاخرى من خلال الرياضة وهي سعيدة لخوض التحديات معهم وخصوصاً في منطقة طبيعية .


من جهته المدرب محمد بيادسة من شركة القمة للمغامرات في باقة الغربية أكد أن رياضة هبوط المنحدرات هي خطيرة نوعاً ما ، و لكننا نستخدمها لعلاج الذين يعانون من فوبيا المناطق المرتفعة،وهي رياضة ممتعة جداً لمن يحبها لكن لا يجوز ان يمارسها احد الا اذا كان عنده الخبرة الكافية او بوجود مدربين مختصين.


و هنا أكد عبد الكريم شريتح من مؤسسة أصدقاء الارض للشرق الاوسط على أن المؤسسة تسعى لتشجيع مثل هذه الرياضة و نحن نهتم بدورنا بكل منطقة لها علاقة بالبيئة في فلسطين و نشجع المواطنين بالذهاب اليها و بالمناسبة لدينا في فلسطين نحو 12 مسار منهادير مارسابا و دير القلط و غيرها من مناطق طبيعية مذهلة بامكان المواطن الفلسطيني زيارتها و السير فيها و ممارسة مختلف انواع الرياضة.


هذه الرياضة بدأت تلقى رواجاً في محافظة بيت لحم وتستقطب كل محبي المغامرات ومنهم الاطفال وصارت جزءاً من محفزات تشجيع السياحة البديلة في فلسطين على الرغم من خطورتها وصعوبتها الا أن متعتها تتجلى في كسر حاجز الخوف.
و يعود عمر دير مار سابا الى عام 484م يؤمه السياح من مختلف أنحاء العالم.