السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

(فدا) في رفح يواصل فعالياته في ذكرى الانطلاقة الـ(25)

نشر بتاريخ: 14/03/2015 ( آخر تحديث: 14/03/2015 الساعة: 22:21 )

غزة - معا - واصل الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) في محافظة رفح فعالياته التي أطلقها على شرف الذكرى الـ25 لانطلاقته المجيدة ، حيث توجه حشد من (فدا) والأصدقاء إلى مقبرة الشهداء واضعين اكليلاً من الزهور على ضريح الشهداء، وقد رفرفت الأعلام الفلسطينية بأيدي الأطفال والشباب.

 
هذا وقد أكدت قيادة (فدا) في رفح على مكانة الشهداء الذين قضوا في سبيل الحرية والعودة والدولة المستقلة وعاصمتها القدس ، مؤكدين على أن الوفاء للشهداء هو البقاء على عهدهم وعلى دربهم واحترام ودعم أهالي وأبناء الشهداء.

 
ومن ثم توجه الحشد إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار ، من خلال وقفة تضامن مع مرضى رفح ، مطالبين بضرورة تطوير الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين ومؤكدين أن أهالي رفح تستحق الأفضل ، ورفح تستحق مستشفى يليق بتضحيات أهلها وصمودهم الأسطوري.


وطالب (فدا) بضرورة تحييد القطاع الصحي بعيداً عن المناكفات السياسية ، وأكد على أن الطواقم الطبية التي عملت أثناء الحرب على قطاع غزة وفي أصعب الظروف تستحق أن تكرم ، وجدير أن تتوفر لهم سبل العيش الكريم ، ويستحقون صرف رواتبهم بعيداً عن المماحكات السياسية وذلك كحق إنساني واجتماعي كي يتسنى لهم القيام بواجباتهم على أكمل وجه.

 
وتوجت الوقفة باستقبال مدير المستشفى د. عاطف الحوت لوفد (فدا) وفي مقدمته عامر الجعب عضو اللجنة المركزية وأمين سر حزب (فدا) في محافظة رفح ، حيث أطلع د. الحوت قيادة (فدا) على الأوضاع التي يمر بها المستشفى والقطاع الصحي في المحافظة.

 
بدوره أكد الجعب على ضرورة تكثيف ودعم الجهود المبذولة من أجل تطوير القطاع الصحي في المحافظة وضرورة الإسراع في تنفيذ وتطبيق المصالحة الوطنية على أرض الواقع.

 
وتوجه وفد (فدا) بصحبة إدارة المشفى إلى أقسام المشفى المختلفة حيث تحدثوا مع المرضى ، وقدموا لهم الحلوى ، كما ثمنوا جهود الطواقم الطبية ، وقدم الوفد درع الوفاء باسم الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) لمدير المستشفى تقديراً للدور الذي تقوم به الطواقم الطبية وجميع العاملين في المشفى .