الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قائد جهاز الشرطة البحرية بغزة: الشرطة البحرية تحفظ الأمن على سواحل القطاع وتتابع مشاكل الصيادين

نشر بتاريخ: 05/09/2007 ( آخر تحديث: 05/09/2007 الساعة: 15:16 )
غزة- معا- قال قائد جهاز الشرطة البحرية الجديد بغزة جميل الدهشان إن الجهاز بدأ نشاطه على الأرض قبل أسبوع واحد فقط، على سواحل محافظات قطاع غزة.

وأوضح في مقابلة صحفية نشرتها اليومية الحكومية عن صحيفة فلسطين أن المهام التي يقوم بها الجهاز الوليد, الحفاظ على أرواح الناس وممتلكاتهم، ومحاربة "أوكار الدعارة" التي كانت منتشرة على طول شاطئ بحر غزة، إضافة إلى محاربة الفلتان، وتجارة المخدرات وتعاطيها على الشواطئ، ومحاربة التعاون مع الاحتلال والعمل على حل الإشكاليات المتعلقة بالصيادين.

وأكد وجود تعاون بين نقابة الصيادين والشرطة البحرية لحل جميع الخلافات الناتجة عن مشاكل الصيادين داخل البحر, مشيرا إلى أن "البحرية" عملت على حل الكثير من القضايا العالقة بين الصيادين منذ عهد السلطة السابقة، إضافة إلى عدد كبير من القضايا الجديدة.

ونظرا لخطورة مواقع الشرطة البحرية ووجودها على مناطق التماس مع "البحرية الإسرائيلية" أكد الدهشان أن جميع عناصر جهازه تعمل بحيطة وحذر على سواحل غزة خوفا من استهدافها من قبل الزوارق الإسرائيلية التي تعتبرها شرطة معادية.

ونفى وجود أي تنسيق مع جهاز البحرية الأسبق، وقال: "لا يوجد أي من عناصر الشرطة السابقين في الجهاز الجديد", وأضاف "إننا لن نمانع من انتساب أي أحد أعضاء الشرطة البحرية القديمة".

وأشار الدهشان إلى أن الإعلام الإسرائيلي بالغ كثيراً عن ميراث معدات وأسلحة من البحرية السابقة،ما استلمناه هو قارب مقدم من هولندا، وهو موجود في الميناء على الشاطئ وليس لديه مقومات النزول إلى المياه".

جدير بالذكر أن الجهاز تم تشكيله قبل اسبوع من قبل وزارة الداخلية في الحكومة المقالة.