الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله وقلنديا يعمقان جراح بيت جالا وعيبال

نشر بتاريخ: 15/03/2015 ( آخر تحديث: 15/03/2015 الساعة: 14:27 )
رام الله وقلنديا يعمقان جراح بيت جالا وعيبال
بيت لحم – معا - وجدي الجعفري وبسام أبو عرة – فاز فريقا قلنديا وأرثوذكسي رام الله على عيبال وأرثوذكسي بيت جالا في الأسبوع الثالث لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة.

وعاد أرثوذكسي رام الله إلى طريقه الصحيح بفوز عريض على أرثوذكسي بيت جالا بالنتيجة 81-50 في مباراة من طرف واحد قدم خلالها أبناء رام الله مستوى لافت.
وبهذا الفوز رفع رام الله رصيدهم على سلم الترتيب إلى 5 نقاط من فوزين وخسارة، فيما بقي بيت جالا متذيلا للترتيب بثلاث نقاط من ثلاث هزائم.

بدوره تذوق قلنديا طعم الفوز وحقق فوزه الأول على حساب "الجريح" عيبال في مباراة قوية من الطرفين حسمها قلنديا بشق الأنفس بالنتيجة 47-43. ليزيد قلنديا رصيده النقطي إلى 4 نقاط وأصبح رصيد عيبال 3 نقاط من ثلاث خسائر.

وجرت المباراتان في صالة ماجد اسعد بالبيرة بحضور أمين عام الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة عزيز طينة، ورئيس لجنة المسابقات محمد زيادة، ورئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي، وعشاق كرة السلة.

قلنديا- عيبال
الربع الأول:
بداية حذرة من الفريقين اللذان يطمحان لتحقيق الفوز الأول خلال الدوري.
ولعب الفريقان بتركيز دفاعي مع استغلال لبعض الكرات المرتدة، لكن التسرع كان سيد الموقف بالهجوم وظهر ذلك جليا من خلال الكرات التي أهدرت من الجانبين.
ووسط تكافؤ الفريقين انتهى الربع بالتعادل 7-7.

الربع الثاني:
بدا قلنديا أكثر تركيزا في الربع الثاني بالمقابل ظهرت الندية من الفريق الضيف عيبال الذي يمتاز وخاصة من خلال واثق دويكات وطارق التميمي.
لكن قلنديا المتعطش للفوز تمكن بالاعتماد على الهجمات المرتدة ومتابعات العملاق إسماعيل حمد وخبرات المحنك غسان عليان وثابت ابو عصبة من إنهاء بالنتيجة 13-10.

الربع الثالث:
اشتدت المنافسة بين الفريقين ورغم أفضلية قلنديا إلا ان عيبال واصل ضغطه سعيا لتدارك الموقف بلاعبيه الشباب.
واستطاع قلنديا بنجومه الشباب من حسم النتيجة بـ 10-7.

الربع الرابع:
انفتح اللعب على مصرعيه خلال الربع الأخير وارتفعت نسبة التسجيل من الجانبين مع مقاومة واضحة من عيبال الذي عمل جاهدا لتعديل النتيجة ونجح في حسم الربع لكن مقاتلو قلنديا تمكنوا من حسم النتيجة الكلية لمصلحتهم بـ 47-43.
الحكام: فؤاد كنعان، إبراهيم عثمان، هيثم حوشية.
سجلها: مفلح عقل، مساعد مسجل إبراهيم نواورة، ووقتها خالد السمحان، 24 ثانية عنان دراغمة.

أرثوذكسي رام الله – أرثوذكسي بيت جالا
الربع الأول:
تقدم أرثوذكسي رام الله منذ البداية عبر نجمه فادي طنوس رد عليه بيتر قندلفت لأرثوذكسي بيت جالا.
وظهر رام الله بشكل أكثر تنظيما وجماعية وندية عبر صانع ألعابه أمين سلمان وصخرة دفاعه وسيم مسك ودينامو الفريق ياسين زيتاوي.
في المقابل بدا البجاجلة بعيدين قليلا عن المباراة وعاب عليهم التسرع لينهي رام الله الربع بالنتيجة 19-10.

الربع الثاني:
رتب أرثوذكسي بيت جالا أوراقه وحسن مستواه ووقف ندا امام رام الله، ولعب الفريقان نقطة بنقطة مع ارتفاع في مستوى المباراة الى ان انتهى الربع بالتعادل 17-17.

الربع الثالث:
انتفض أرثوذكسي رام الله بخبرات نجمه عمار جلايطة واختراقات وتسجيلات أمين سلمان وقصي عناني ووسيم مسك والزيتاوي وتمكنوا من إعادة توسيع الفارق مرة أخرى وسط تراجع في مستوى أرثوذكسي بيت جالا .
وتمكن أبناء رام الله من حسم النتيجة 20-15.

الربع الرابع:
واصل أرثوذكسي رام الله تألقه وسط انهيار واضح وفقدان للأمل من أرثوذكسي بيت جالا.
ودفع مدرب رام الله مع اتساع الفارق لاعبيه الناشئين لزيادة الخبرة والاحتكاك لديهم وتميز منهم عيسى عزار ، الياس كركر، عدي زهير. وأنهى أرثوذكسي رام الله المباراة بالنتيجة 81-50.

الحكام:مفلح عقل، عنان دراغمة، إبراهيم عثمان.
على الطاولة : فؤاد كنعان، إبراهيم نواورة، خالد السمحان، هيثم حوشية.