الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفريق الوطني للتعداد يلتقي المشرفين التربويين بمديرية التربية والتعليم في خان يونس

نشر بتاريخ: 05/09/2007 ( آخر تحديث: 05/09/2007 الساعة: 15:42 )
خان يونس- معا- عقد الفريق الوطني للتعداد بمحافظة خان يونس وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بمحافظة خان يونس اجتماع مع المشرفين التربويين بالمديرية، وذلك في مقر مديرة التربية والتعليم وبحضور عبد الحميد الزطمة مدير المديرية ومحمد قحمان مدير التعداد وعبد الرحيم الفرا رئيس قسم الإرشاد التربوي وسليمان أبو مصطفى مشرف التدريب التربوي وأكرم البياري منسق اللجنة الإعلامية .

ورحب عبد الحميد بالفريق الوطني للتعداد بالمحافظة، مثمناً الجهود الكبيرة التي يبذلها من أجل إنجاح هذا المشروع، مؤكد على أنه مشروع وطني نجاحه يثبت أننا لسنا بعزلة عن العالم وعلى أن دور أسرة التربية والتعليم دور كبير في هذا النجاح مثمنا الجهود التي يبذله الفرق الوطني.

وبدوره تحدث محمد قحمان عن ماهية التعداد ومبررات تنفيذه وأهميته وفوائده، ومراحل تنفيذه وانعكاساته على الوطن والمواطن في تحقيق الغايات التنموية المختلفة معتبراً أن تنفيذه هذا العام يشكل استحقاقاً قانونياً، مشددا على أهمية البيانات التي سيوفرها وكيفية الاستفادة منها في رسم الخطط والسياسات المستقبلية التي من شأنها رفع مستوى حياة الفرد .

واوضح قحمان بأن التعداد يمر بثلاث مراحل ميدانية، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى وهي مرحلة حزم مناطق العد، والتي بدأت من تاريخ 18 آب، مؤكدا بأن الاستعدادات لتنفيذ مرحلة ترقيم المباني والمنشآت بأنها قائمة والتي ستنطلق منتصف شهر تشرين أول القادم وستستمر حتى منتصف شهر تشرين الثاني، وقد اعتبر أن نجاح المرحلة الأولى يشكل دافعاً للعمل من اجل إنجاح المرحلة القادمة .

وبدوره قدم أكرم البياري شرحاً مفصلاً للمشرفين حول الدور الإرشادي والتوجيهي والتوعوي الذي يمكن أن يقوموا من خلال مواقعهم لتوصيل رسالة التعداد لكل طالب داخل المدرسة.

واضاف البياري بأنه وضمن الخطة الإعلامية للمشروع هناك مجموعة من الأنشطة والفعاليات الموجهة للأسرة التعليمية في المدارس والجامعات والكليات، موضحا لهم سير الحملة الإعلامية في الفترة القادمة واهم ما تم انجازه على هذا الصعيد, متمنيا لهم عام حافل بالنجاح .