السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عباس زكي يقدم التهاني للمحرر خلاوي في الدهيشه

نشر بتاريخ: 15/03/2015 ( آخر تحديث: 15/03/2015 الساعة: 17:01 )
عباس زكي يقدم التهاني للمحرر خلاوي في الدهيشه

بيت لحم - معا - قدم عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية التهنئة للاسير المحرر خالد محمود خلاوي 32 عام من مخيم الدهيشه – بيت لحم والذي امضى 14 عاما في سجون الاحتلال.


وكان في استقباله رئيس جمعية الاسرى المحررين محمد عبد ربه حميدة – الزغلول وامين سر حركة فتح في مخيم الدهيشه احمد صالح وأعضاء من حركة فتح.


وقال زكي أن الإفراج عن خلاوي وتنسمه للحرية هي خطوة على طريق تحرير جميع أسرانا الأبطال من سجون الاحتلال ، وأضاف زكي ان هؤلاء الأسرى الإبطال الذين يتحرروا من ظلم السجن والسجان اعيد انبعاثهم الى الحياة من جديد وقد امضوا سنوات طويلة في الأسر وذاقوا عذابات السجان .

وقال زكي ان قضية الأسرى هي قضية الفلسطينيين جميعا وتشكل هما وطنيا للقيادة والشعب وان الإفراج عن جميع أسرانا البواسل يمثل القضية الأولى لنا .
وأكد زكي أن كل محاولات الاحتلال لاستخدام قضية الأسرى ورقة للمساومة والابتزاز السياسي ستفشل بفضل إرادة وصمود أسرانا البواسل .

وقال محمد عبد ربه – الزغلول رئيس جمعية الاسرى المحررين نتمنى ان يطبق قانون الأسرى والمحررين المعدل وفيما يتعلق بالمحررين الذين امضوا اكثر من 10 سنوات والاسرى العساكر ايضا وذلك من اجل الحصول على حقوقهم وانصافهم في ظل الظروف الصعبة والتي تمر بها القضية الفلسطينية.