الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلاتر يلتقي أمير قطر

نشر بتاريخ: 15/03/2015 ( آخر تحديث: 16/03/2015 الساعة: 15:04 )
بلاتر يلتقي أمير قطر
زيورخ - معا : قام رئيس الفيفا جوزيف بلاتر اليوم (15 مارس/آذار 2015) بزيارة إلى سمو أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قبل إنعقاد الجمعية العمومية للإتحاد الدولي المقررة الأسبوع المقبل في زيوريخ.

قام الأمير خلال الزيارة في قصر البحر بتزويد السيد بلاتر بآخر المستجدات حول استعدادات بلاده لكأس العالم 2022 FIFA، عملية تطوير كرة القدم في المنطقة، وعملية الإصلاح في ما يتعلق بحقوق العمال لتوفير الرعاية للعمال الأجانب. وفي هذا الإطار، ناقش بلاتر مع الأمير الخطوات الآلية التي ستعتمدها قطر لتوفير الرعاية والحقوق لجميع العاملين. كما تمت مناقشة نقطة هامة أيضا هي نقل تاريخ إقامة كاس العالم الى الفترة من نوفمبر/تشرين الثاني الى ديسمبر/كانون الأول، بالإضافة الى أمور متعلقة بهذه النقطة.

وقال الرئيس بلاتر بعد الزيارة "كان من المهم جدا بالنسبة لي الحصول على آخر المعلومات مباشرة من أعلى سلطة سياسية قبل اجتماعات اللجنة التنفيذية الأسبوع المقبل. انه أمر مشجع سماع الإلتزام الشخصي للأمير لرعاية العمال والإطلاع على التحسينات المقررة لجميع العمال في قطر".
وأضاف "كما أشارت اليه العديد من منظمات حقوق الإنسان في الآونة الأخيرة، فقد حصل تطور في هذا المجال خصوصا من ناحية المعايير التي أدخلتها اللجنة العليا في ما يتعلق بمواقع بناء منشآت 2022، لكن يجب القيام بعمل أكبر في قطر لضمان ظروف عمل عادلة للجميع. هذا الأمر لا يمكن ان يحصل الا من خلال العمل الجماعي لجميع اصحاب الشأن من شركات البناء وصولا الى السلطات. من الواضح بأن قطر تأخذ مسؤوليتها كدولة منظمة على محمل الجد، وتعتبر كأس العالم حافزا لإحداث تغيير اجتماعي ايجابي".

وحضر الإجتماع أيضا سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الرسمي لسمو الأمير.