الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الإعلامية للتعداد تبحث سير عمل الحملة الإعلامية في قلقيلية

نشر بتاريخ: 05/09/2007 ( آخر تحديث: 05/09/2007 الساعة: 15:58 )
قلقيلية- معا- عقدت اللجنة الفرعية الإعلامية للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007 في محافظة قلقيلية اليوم اجتماعها الثالث في بلدية قلقيلية بحضور القائم باعمال رئيس بلدية قلقيلية المهندس ياسر جعيدي وأعضاء اللجنة الإعلامية الفرعية ممثلين بالوزارات والهيئات المحلية ومندوبي وسائل الإعلام والبلديات في المحافظة.

وشدد القائم باعمال رئيس البلدية على أهمية الإعلام في توصيل رسالة التعداد للمواطنين مؤكدة على ضرورة تفعيل الحملة الإعلامية المرافقة للتعداد بهدف توعية المواطنين بأهمية التعداد من النواحي الوطنية والتنموية ورسم السياسات الدقيقة بناء على نتائج التعداد مؤكدا تقديم كل الامكانيات المتاحة للبلدية لخدمة وانجاح التعداد.

وبحثت اللجنة خلال الاجتماع المستجدات على صعيد عمل الحملة الإعلامية المساندة لمشروع التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007.

وناقش المجتمعون تقدم سير العمل والخطة الإعلامية الثانية، وقدموا عدد من التوصيات لصالح نجاح الحملة الإعلامية للتعداد, مشيرة إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب جهدا أكبر خاصة مع اقتراب مرحلتي الترقيم وعد السكان.

ومن جهة أخرى استعرض غسان نوفل مدير التعداد في المحافظة ما تم انجازه من مراحل التعداد مؤكداً الانتهاء من مرحلة حزم مناطق العد في المحافظة والتي بدأت في 19/8/2007، وذلك تمهيداً للمرحلة الثانية لمشروع التعداد وهي مرحلة ترقيم المباني والمنشآت والتي ستبدأ في 1/10/2007 واضعاً تصوراً للاستعدادات للمرحلة المقبلة.

ودعا نوفل إلى تضافر الجهود من أجل إيصال رسالة المشروع من خلال الأنشطة والفعاليات التي ستتم من خلال وزارة التربية والتعليم بالمدارس ووزارة الأوقاف والشؤون الدنية بالمساجد وغيرها من المؤسسات.