الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يفتتح في مركز لاجئ بمخيم عايدة معرض الصور الدائم لاطفال المخيم بعنوان نافذة على حياتنا

نشر بتاريخ: 12/09/2005 ( آخر تحديث: 12/09/2005 الساعة: 20:31 )
بيت لحم - معا - افتتح المحافظ زهير مناصرة عصر اليوم الاثنين بقاعة مركز لاجئ في مخيم عايدة للاجئين الفلسطينين معرض الصور الدائم الذي يوثق حياة المخيم ومعاناة سكانه خلال سنوات اللجوء من خلال اعين اطفال المخيم الذين قاموا بتصوير المئات من الصور خلال عطلة الصيف بعد تلقيهم التدريب والاشراف على ايدي المصور البريطاني ريتش وايلز .

وافتتح مناصرة المعرض الذي سمي نافذة على وطننا بعد الكلمة الترحيبية التي القاها رئيس الهيئة الادارية لمركز لاجئ والتي قدم فيها شرحا عن المعرض واهدافه ومراحل التدريب اضافة الى شرح وافي عن مركز لاجئ ونشاطاته الاخيرة .

من جانبه اكد المحافظ الذي اقيم حفل افتتاح المعرض تحت رعايته على الحقوق والثوابت الوطنية الفلسطينية وفي مقدمتها حق العودة للاجئين الفلسطينيين الذين هجروا من ديارهم .

وشدد مناصرة في كلمته على اهمية مثل هذه المشاريع التي تربي الاجيال القادمة على حق العودة وضرورة التمسك به ووعد بتقديم المساعدات لاطفال المركز شاكرا اياهم والمصور الصحفي على تضامنه وجهوده مع الشعب الفلسطيني .

كما تطرق المحافظ في كلمته الى الانسحاب الاسرائيلي من قطاع غزة واصفا اياه بالبادرة الايجابية والخطوة الاولى على طريق تحرير الاراضي الفلسطينية واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس .

من جانبه اوضح نضال الازرق المدير الاداري لمركز لاجئ ان المعرض الدائم للصور يحتوي على عشرات الصور التي التقطها الاطفال بشكل عفوي بسيط تعبيرا عن حياة المخيم واللجوء الى جانب المطروات والاشغال اليدوية التي نفذتها نساء المخيم .

داعيا كافة المواطنين الى زيارته حيث يفتح المركز ابوابه من الساعة العاشرة صباحا حتى السادسة مساء بشكل يومي .