الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفاة مسن بفيروس انفلونزا الخنازير

نشر بتاريخ: 16/03/2015 ( آخر تحديث: 16/03/2015 الساعة: 16:06 )
وفاة مسن بفيروس انفلونزا الخنازير
بيت لحم- معا- اعلنت مصادر طبية وفاة مسن 65 عاما بفيروس انفلونزا الخنازير في بيت لحم.

وقال د. محمد رزق مدير صحة بيت لحم لـ معا ان المسن كان يعاني من مشاكل صحية ومناعة ضعيفة وعندما اصيب بفيروس H1N1 ادى الى وفاته.

واعلنت مصادر طبية عن اكتشاف 5 حالات مصابة بمرض انفلونزا الخنازير في الخليل وبيت لحم كان من بينها المسن سالف الذكر.

اعراض المرض

ولا تختلف أعراض أنفلونزا الخنازير عن أعراض الأنفلونزا المعروفة، حيث تظهر أعراض الرشح العادية مع ارتفاع في درجة الحرارة، ورعشة تصحبها كحة وألم في الحلق مع آلام في جميع أنحاء الجسم وصداع وضعف أو وهن عام. ويصاب بعض الأشخاص بإسهال وقيء (تم رصدهما ببعض الحالات). وتعتبر هذه الأعراض عامة حيث يمكن أن تكون بسبب أي من الأمراض الأخرى، لذا لا يستطيع المصاب أو الطبيب تشخيص الإصابة بانفلونزا الخنازير استنادا إلى شكوى المريض فقط، بل يجب إجراء الفحوصات والتحاليل المخبرية التي يتم عن طريقها تأكيد الإصابة بالمرض أم أنها أعراض لأي من حالات أخرى.

وينتقل هذا الفيروس المعدي جدا بواسطة الرذاذ المنتشر في الهواء عند التنفس أو السعال أو العطس. ولا تزال استجابة الجسم لهذا الفيروس مجهولة.

وقال عالم الفيروسات البريطاني د.جون أكسفورد: مع أننا لم نشهد هذا الفيروس من قبل، إلا أننا تعرضنا لفيروسات من سلالة إتش1 إن1 منذ عام 1978. وهو يرى أن جسم الإنسان لديه بالنتيجة بعض المناعة ضد هذا الفيروس خلافا للفيروس المسبب لأنفلونزا الطيور إتش5 إن1 الجديد كليا على الجسم.