الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال 23 مواطنا بالضفة

نشر بتاريخ: 16/03/2015 ( آخر تحديث: 17/03/2015 الساعة: 09:18 )
اعتقال 23 مواطنا بالضفة

محافظات-معا - اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية ( 23) مواطناً من الضفة، وقال نادي الأسير في بيان له اليوم الاثنين، أن حملة الاعتقالات تركزت في محافظات الخليل ونابلس والقدس.

واعتقل الاحتلال سبعة مواطنين من الخليل خمسة منهم بمخيم الفوار وهم كل من محمد عبدالله ابو طعيمة (20) عاماً، ومعتصم عبد الرؤوف أحمروا، ومحمد زكي عوده، ومحمد فايز عوده، كما واعتقل مواطنين من بلدة دورا قضاء الخليل وهما محمود علي رجوب (49) عاماً ونجله علاء (26) عاماً، إضافة إلى المواطن يعقوب جمال الشوابكة.

هذا واعتقل المواطنين نظمي علاونة (28) عاماً، وزكريا عزوقة (24) عاماً من جنين. ومن بلدة بيت ريما قضاء رام الله اُعتقل كل من أدهم عاكف أسمر، وعمر عبدالله الريماوي.

وفي القدس أفاد مدير نادي الأسير ناصر قوس أن شرطة الاحتلال شنت حملة اعتقالات طالت سبعة قاصرين من عدة أحياء في المدنية وهم كل من كريم مصطفى، ويوسف مصطفى، وشاكر مصطفى، ونور الزغل، و وائل السلايمة، وبكر عويس، وعلاء محيسن.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين،خمسة مواطنين من محافظة نابلس بعد اقتحام جنود الاحتلال الاسرائيلي لقرى زواتا وقريوت وبيت ايبا غرب نابلس .

وقالت مصادر أمنية فلسطينيةلـ معاان قوات الاحتلال داهمت قرية قريوت جنوب نابلس، واعتقلت كل من حسين محمد مصطفى مرادوة
وثائر مصطفى حسين مرادوة، ومازن محمد حسن علان بعد اقتحام منازلهم عقب مواجهات دارت في القرية خلال زراعة اشتال زيتون قام فيها نشطاء في القرية .

كما قامت قوات الاحتلال بالاعتداء بالضرب على المواطنين وطلبة جامعة بيرزيت والنجاح أثناء قيامهم بزرع شجر الزيتون في الأراضي الواقعة جنوب قريوت، وقلعت الأشجار التي قاموا بزراعتها، وقامت باعتقال كلا من سامر مخلوف بعد ضربه وهو من طلاب جامعة النجاح.ومحمد مجد وهو من طلبة جامعة بير زيت.

وفي قرية زواتا اعتقلت قوات الاحتلال محمد عطا ميعاري 28 عاما، وفي قرية بيت ايبا غرب المدينة اعتقلت قوات الاحتلال خالد أبو بدر.