الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين رمضان ينفذ عدة نشاطات

نشر بتاريخ: 16/03/2015 ( آخر تحديث: 16/03/2015 الساعة: 16:19 )

جنين -معا-  بحث محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان اليوم الاثنين استمرار مع مؤسسة التعاون الدولي الاسباني وذلك خلال اللقاء الذي عقد في مكتبه بحضور : نائب القنصل العام الاسباني خافيير باروندو، ومدير التعاون الاسباني خافيير غويزيوتا، وإياد استيتي مدير مركز زوار جنين السياحي وعدد من طاقم المحافظة .
من جهته شكر المحافظ المؤسسة بعدم إقامة مشروع مركز زوار جنين ، ودعم العديد من المشاريع التنموية ، مشيرا إلى أن اسبانيا صاحبة التاريخ المعطاء في دعم القضية الفلسطينية .

وقال "  أننا نعتز بصداقتنا مع إسبانيا ونقدر الاعتراف البرلمان الاسباني بدولة فلسطين قمنا برفع العلم الاسباني فوق المحافظة . داعيا إلى استمرار هذا التعاون مستقبلا".
من جهته أكد الوفد الاسباني على استمرا العمل مع المحافظة من اجل انجاز مشاريع أخرى من اجل تعزيز السياحة في محافظة جنين.مشيدين بالية تشغيل المركز واهتمام المحافظ شخصيا بتنميته.

على صعيد اخر أطلع رئيس مجلس قروي زبدة صالح عمارنه المحافظ اللواء إبراهيم رمضان على احتياجات القرية الواقعة جنوب غرب جنين بمحاذاة جدار الضم العنصري وذلك خلال اللقاء الذي عقد في مكتب المحافظ بحضور مساعد المحافظ جهاد رمضان، ومديرة العلاقات العامة والإعلام سناء بدوي ، ومنصور السعدي رئيس قسم التخطيط والمشاريع ، وعضوات المجلس الاستشاري للمجلس القروي الطالبات نيفين عمارنه ، رغد قدري عمارنه ، رولا غالب زيد ، ووعد أحمد عمارنه .
وأضاف عمارنه أن القرية بحاجة إلى اهتمام أكبر خصوصيتها بسبب قربها من الجدار ،حيث استطاع التشبيك مع العديد من المؤسسات الدولية المناحة وتنفيذ بعض المشاريع التنموية وإيصال الخدمات إلى كافة أحياء القرية بما فيها مياه الشرب ، من أجل تعزيز صمود أبناء القرية وصد أطماع الاحتلال بنهب أراضيها . وأشار عمارنه إلى أن القرية بحاجة إلى تعبيد الطرق الداخلية ، وتزويد مختبر مدرسة بنات زبدة الثانوية بأجهزة حاسوب .
وأثنى على جهود المحافظ في تطبيق القانون وبسط النظام ، مؤكدا أن كافة فعاليات القرية ملتفة حول خطوات المحافظ في تعزيز السلم الأهلي الاجتماعي ومحاربة كافة أشكال الفوضى والظواهر السلبية .
فيما وجهت الطالبات دعوة للمحافظ بزيارة القرية والاطلاع ولقاء المواطنين فيها للتعرف على أوضاعها .
من جهته أكد المحافظ رمضان على أهمية دعم الهيئات المحلية للقيام بواجباتها بأفضل حال اتجاه المواطنين والاستمرار في خدماتها .ووعد بمتابعة احتياجات القرية ، وتذليل العقبات لإنجاز العديد من المشاريع التنموية على كافة الأصعدة. وقال سألبي دعوة الأهالي لزيارة القرية قريبا وسأحمل معها المشروع المطلوب للمدرسة .وأشاد بدور رئيس المجلس واهتمامه بدعم صمود الأهالي بتوفير كافة الاحتياجات الحياتية .

كما أعلن محافظ جنين إبراهيم رمضان، أمس، إطلاق حملة لجمع التبرعات لصالح مرضى السرطان، بالتعاون مع الجمعية الوطنية لدعم مرضى السرطان.
وتمنى المحافظ رمضان النجاح للقائمين على الحملة في تحقيق أهدافها الإنسانية لدعم مرضى السرطان والتخفيف من الأعباء المترتبة عليهم، جراء التنقل بين المحافظات للوصول إلى المستشفيات من أجل العلاج.
وحث رمضان المجتمع المحلي على التبرع ومد يد الخير لهذه الفئة، والوقوف إلى جانبها ماديا ومعنويا، داعيا في الوقت ذاته الجهات المختصة إلى نشر التوعية المجتمعية للحد من ازدياد الحالات المرضية والكشف المبكر عن هذا المرض.
وقدم المحافظ خلال إطلاق الحملة بحضور عضو الهيئة الإدارية للجمعية عنان بيشاوي، ومسئول ملف المساعدات الإنسانية في المحافظة محمد الحبش، مبلغ ألف شيقل لصالح الجمعية.